القائمة

مختصرات

فرنسا: انتخاب محمد موساوي رئيسا للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية

(مع و م ع)
نشر
محمد موساوي
مدة القراءة: 1'

تم يوم الاحد الماضي انتخاب الفرنسي من أصل مغربي محمد موساوي، رئيسا للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية وسيشغل هذا المنصب لمدة سنتين بموجب نظام للرئاسة الدورية .

ويتولى أيضا السيد موساوي ، المنحدر من فكيك في شرق المغرب، و الأستاذ المحاضر في جامعة أفينيون، رئاسة اتحاد المساجد بفرنسا ، الذي أحدث في شتنبر 2013 .

وسبق للموساوي أن أعرب في مرات متعددة عن رغبته في أن يصلح "من الداخل" هذه الهيئة التي تعتبر المخاطب الرئيسي للسلطات العمومية بفرنسا بخصوص جميع القضايا ذات الصلة بالإسلام، ولديه كافة المقومات للقيام بذلك.

وتابع محمد موساوي دراسته في وجدة ، بعد حصوله على شهادة الباكالوريا في العلوم الرياضيات ، والتحق بجامعة محمد الأول، حيث حصل في عام 1984 على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في الرياضيات و الفيزياء. وحضر بعد ذلك للإجازة في الرياضيات بالرباط وتخرج الأول في دفعته عام 1986 .

وفي شتنبر 1986 ، التحق بمونبيلييه في فرنسا ، حيث حصل في عام 1990 على الدكتوراه في علوم الرياضيات . وفي 1991 ، التحق بجامعة أفينيون ، حيث عمل فيها أستاذا محاضرا في عام 1992 . وفي مارس 1998 ، كلف بالإشراف على بحوث ، وألف العديد من المقالات و المذكرات الأكاديمية حول مواضيع مختلفة في علوم الرياضيات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال