القائمة

مجتمع نشر

مكناس: تأجيل محاكمة التلميذ أيوب محفوظ

مدة القراءة: 1'
DR

قررت محكمة الاستئناف بمكناس اليوم الاثنين 20 يناير الجاري، تأجيل محاكمة، التلميذ أيوب محفوظ، إلى 30 مارس المقبل، بطلب من دفاعه.

وذكر موقع "اليوم 24" أن الجلسة دامت لدقائق قليلة بحضور المعني بالأمر ودفاعه وعائلته، بالإضافة إلى عدد من الحقوقيين، وأضاف أن السلطات الأمنية أيضا كانت حاضرة تحسبا لاحتجاجات كانت قد دعت إليها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان صباح اليوم أمام المحكمة.

وتم إطلاق سراح أيوب الخميس الماضي ومتابعته في حالة سراح، بطلب من محامي تابع لجمعية تدعى "جمعية شباب البيعة" من دون علم المحامية التي تدافع عن أيوب في هذه القضية، ولا حتى عائلته، حسب المصدر نفسه.

وسبق للمحكمة الابتدائية أن أدانت أيوب محفوظ بثلاث سنوات حبسا نافذا، وغرامة قدرها 5000 درهم، بعد توجه تهمة "الإخلال بواجب التوقير والاحترام الواجب لشخص الملك، وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولة عمله"، على خلفية تدوينة على فايسبوك أعاد فيها نشر كلمات أغنية "عاش الشعب" التي أثارت جدلا واسعا داخل وخارج المغرب.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال