القائمة

أخبار

بلاغ حكومي يؤكد عودة الهدوء لتازة و يدين إقحام رموز الدولة في الأحداث

أكدت الحكومة المغربية ٬في بلاغ لها مساء الاحد 5 فبراير، أن الهدوء والنظام عادا إلى مدينة تازة بعد الاحداث المؤسفة التي شهدتها في الفترة الاخيرة مشددة على أنها تعمل على معالجة الاسباب الاجتماعية التي أفضت إلى تلك الاحداث.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكر البلاغ الذي أصدرته رئاسة الحكومة و نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن مدينة تازة شهدت أحداثا مؤسفة في بداية الشهر الجاري نتج عنها عنف وإصابات في صفوف عدد من أفراد القوات العمومية والمواطنين، وحصول أضرار في الممتلكات العامة والخاصة ومحاولة اقتحام واحتلال الملك العمومي، وذلك على خلفية مطالب اجتماعية سعى البعض إلى توظيفها بطريقة مغرضة لتأزيم الوضع في المدينة، وتقديم معطيات مغلوطة للرأي العام من خلال ترويج أخبار زائفة من مثل استعمال الرصاص الحي وعسكرة المدينة وفرض حظر التجول أو وقوع أحداث انتهاك للأعراض أو إقحام مسيء لرموز الدولة وثوابتها.

وأضاف البلاغ أنه بعد مدارسة مستفيضة لتطورات هذه الأحداث ومخلفاتها، فإن الحكومة تعلن للرأي العام عودة الهدوء والنظام إلى المدينة، وتؤكد على أنها تعمل على معالجة الأسباب الاجتماعية التي أفضت إلى تلك الأحداث، وتجدد التأكيد على أن الحوار المسؤول هو السبيل السليم لإيجاد الحلول للمطالب المشروعة مع التذكير بأن التظاهر السلمي في إطار القانون حق مكفول.

وأشارت الحكومة في بلاغها إلى أن ضمان الأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات هو مسؤولية جماعية تهم كافة مكونات المجتمع، مؤكدة أن أي تجاوز للقانون وخاصة إذا نجم عنه مس بالحرمات والممتلكات يجعل مرتكبه عرضة للمساءلة تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، موضحة أن التجاوزات التي حصلت في حق النظام العام وقوات الأمن والممتلكات العامة التي سجلت قد تمت إحالة ملفاتها على القضاء وفق مقتضيات القانون.

هذا واتهم بلاغ الحكومة بعض وسائل الإعلام ومنها بعض المواقع الإليكترونية باختلاق أحداث أو تضخيمها أو تقديم أخبار زائفة أو ملفقة مما أدى إلى تغليط الرأي العام وإثارته، وبذلك تكون - حسب بلاغ الحكومة- قد خرقت القانون وانتهكت ما تقتضيه أخلاقيات المهنة من التحري والإنصاف وتوخي بيان الحقيقة.

وفي هذا الإطار فإن الحكومة -يقول البلاغ- إذ تدين إقحام رموز الدولة وثوابتها فإنها ستعمل على تحريك المساءلة والمتابعة في إطار القانون.

حكومة المغرب
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 08 فبراير 2012 على 14h48
إنـني لـم أقرأ و لم اسمع أو أشاهد و لو مرة واحدة أن ؛ حمــو لحـــريــمــي أو عــلــي بــابـــا كــانــا يــدافــعان عـن مصلحــة المحتــاجيــن المغلـوبين على امــرهـم.
إذا فـلا جديد تحت شمس الفضاء المغربي في حكومتنا الحالية و طبعاً المحـــتـــرمـــة.

أخوكم المناضل المــــرابــــــط

حــركــة التـغــييــر و الإصــلاح الـمغـربيــة
فضائح و أحداث تازة بلاغ الحكومة
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 06 فبراير 2012 على 23h32
مـع احترامي الكبير للسيد الوزير الاول و حكومته الا ان المبالغة في نكران الحقيقة المخزية من قبل مسؤولين في اعلا سلطة تنفيذية في البلاد, يعد م من الجرائم التي يعاقب عليها القانون الجنائي سواء في المملكة المغربية أو خارجها.

فإن لم تستحيي ـ فقــل ـ ففعل ما تشاء.

المناضل الـمــرابــط

الحركة الوطنية للتغييـر و الإصلاح.
بنكيران
الكاتب : redaA@
التاريخ : في 06 فبراير 2012 على 17h20
يبدو ان حكومة التي يتزعهما العدالة و التنيمية، لم تسمع شهادة برلماني مدينة تازة الدين ينتمون للعدالة و التنمية و فضلت الحل التهديد و الوعيد الدي هو بالمناسبة لا يؤدي الى مزيد من الاحتقان فبدل ان تفتح تحقيق لمعرفة الامر و محاسبة المسؤولين عن القمع اختارت طريق اخر