القائمة

أخبار

محكمة بالرباط تتابع شابا بتهمة المس بالمقدسات

ستنظر المحكمة الابتدائية في الرباط في قضية جديدة خاصة بالمس بالمقدسات، يتابع فيها في حالة اعتقال الشاب وليد بحمان البالغ من العمر 18 سنة والمزداد بحي يعقوب المنصور بالرباط، تم توقيفه يوم 24 يناير2012 بتهمة إهانة المقدسات (تشويه صور الملك) على صفحة صديقه على الفيس بوك.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الشكاية التي يتابع فيها وليد بحمان سجلها ضده صديقه عبد الرحمان الدرديري، حيث ادعى المشتكي انه منذ ستة شهور تقريبا اكتشف أن المتهم يلج الى صفحته على الفيس بوك كونه كان يعرف رقم قنه السري، وكان يجالسه قبل أن يقع بينهما خلاف، وسيكتشف المشتكي بعد ذلك أن المتهم ينشر على صفحته بالفيس بوك صور وفيديوهات "يوتيوب" مسيئة للمقدسات، الشيء الذي جعله يتقدم بشكاية إلى الدائرة الأمنية العاشرة بالرباط.

وقد عقدت الجلسة الأولى لمحاكمة المتابع في القضية يوم 02 فبراير، غير أن دفاع المتهم طالب بـتأجيل الجلسة إلى يوم الخميس 9 فبراير، حيث من المنتظر أن يتم النطق بالحكم في هذه القضية المثيرة بتهمة "المس بالمقدسات".

ويشار أن والدة المتهم قد تقدمت بشكاية يومه الثلاثاء 07 فبراير إلى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد من اجل تدخله، نافية الأم في شكايتها كل التهم التي وجهتها محاضر الشرطة لابنها، ومطالبة برفع الظلم والحيف عن ابنها المتابع في حالة اعتقال بإصلاحية القاصرين بسلا.

وستكون قضية هذا الشاب الأولى من نوعها التي يتابع فيها مواطن مغربي بتهمة المس بالمقدسات والإخلال بالواجب لاحترام الملك، منذ المصادقة على الدستور الجديد، والذي أسقط القداسة عن الملك.

maroc
الكاتب : sara
التاريخ : في 12 فبراير 2012 على 22h56
li dar danb yastahel la39oba o lah ikhali lina malikna wi nasro lina wi hafdo viiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiive mohamed6
mazjaan
الكاتب : mansour
التاريخ : في 12 فبراير 2012 على 18h29
jastahek alokouba famoho kabier
جابها في راسو
الكاتب : مغربي
التاريخ : في 09 فبراير 2012 على 09h04
جابها في راسو الزغبي