القائمة

مختصرات

وزيرة التجارة والصناعة المصرية: حجم الصادرات المصرية إلى المغرب بلغ 540 مليون دولار سنة 2019

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، على هامش استقبالها سفير المغرب بالقاهرة أحمد التازي، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 681 مليون دولار منها 540 مليون دولار صادرات مصرية و141 مليون دولار واردات من المملكة المغربية.

وأكدت المسؤولة المصرية بحسب ما نقلت صحيفة "اليوم السابع" على اهمية تفعيل العمل المشترك بين مصر والمغرب لتحقيق التكامل الصناعي بين البلدين والتصدير لأسواق دول الاتحاد الاوروبي والأسواق العربية والإفريقية، مشيرة إلى أن هناك فرصا كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك خاصة في ظل الإمكانات والمقومات الهائلة التي يمتلكها اقتصادا البلدين.

كما أشارت الوزيرة إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في إطار اتفاقية أغادير والاستفادة من تراكم قواعد المنشأ لتطوير المنظومة الصناعية بالدول الأربع الأعضاء والتصدير لأسواق الاتحاد الأوروبي، لافتةً إلى أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في المجال الإقتصادي وتبادل التكنولوجيات الصناعية المتطورة وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة بالبلدين.

بدوره أكد أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك خاصة في ظل عمق العلاقات السياسية والتاريخية التي تربط شعبي البلدين الشقيقين.

ولفت إلى أن هناك فرص كبيرة لإحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال إقامة شراكات صناعية بين القطاع الخاص في الجانبين، إلى جانب التعاون المشترك في أسواق ثالثة مثل السوق الأفريقي والذي يتيح فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص المصري والمغربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال