القائمة

مختصرات

صفقة القرن: إسماعيل هنية يجري اتصالا هاتفيا مع سعد الدين العثماني

نشر
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية
مدة القراءة: 2'

ذكرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في بلاغ لها، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، أجرى يوم أمس اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين الثماني "وبحثا مخاطر صفقة القرن وتأثيراتها على القضية الفلسطينية، وتجاوزها لثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني، وتأثيراتها على القضية".

وأشار هنية بحسب ذات المصدر "إلى الجهود المبذولة لتوحيد الموقف الفلسطيني الرافض للصفقة، وأهمية الدعم العربي، وإسناد الفلسطينيين".

من جانبه نشر سعد الدين العثماني تغريدة على حسابه في موقع تويتر قال فيها "تلقيت مساء أمس اتصالا هاتفيًا من الأستاذ إسماعيل هنية، وناقشنا جديد القضية الفلسطينية وخصوصا الإعلان عما يسمى صفقة القرن".

وأضاف أن هنية أشار إلى "توحد الموقف الفلسطيني في رفضها وإلى أهمية الدعم العربي، وأشاد بدعم جلالة الملك للشعب الفلسطيني ودفاعه عن القدس الشريف المغرب".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلت خلال الأسبوع الماضي في واشنطن، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تفاصيل صفقة القرن.

وتتحدث الصفقة التي رفضتها السلطة الوطنية الفلسطينية، عن إقامة دولة فلسطينية مجزأة إلى أطراف صغيرة تربط بينها أنفاق وجسور، وجعل القدس عاصمة لإسرائيل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال