القائمة

مختصرات

توقيع مذكرة تفاهم بين العصبة الاحترافية المغربية لكرة القدم ونظيرتها الإسبانية في مجال تدبير الشأن الرياضي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقعت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ،أمس الإثنين، مذكرة تفاهم مع نظيرتها الاسبانية تهم على الخصوص مجال تدبير الشأن الرياضي، وذلك بمقر العصبة الاحترافية الإسبانية (لا ليغا) بمدريد.

وستضع هذه المذكرة التي وقعت بحضور رئيسي العصبتين، خافيير تيباس وسعيد الناصيري، أرضية جديدة للتواصل بين الهيأتين من أجل تبادل الخبرات في ميادين الإدارة والحكامة وتكوين الشركات وتدبير الشأن الرياضي، بالإضافة إلى جوانب أخرى تتعلق بالمجال السمعي البصري والتجاري والتسويقي.

وذكر بلاغ نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن من بين المحاور التي تنص عليها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، دعم العصبة الاحترافية الإسبانية لكرة القدم لنظيرتها المغربية، بغية تطوير المجال السمعي البصري في المنافسات المنظ مة من طرف الهيئة المسؤولة عن إدارة البطولة الاحترافية (الدرجة الأولى والدرجة الثانية).

كما تنص الاتفاقية على دعم العصبة المغربية لكرة القدم الاحترافية بشأن سبل النهوض بمنافساتها على الصعيد الوطني ووضع استراتيجيات تواصلية ورقمية تروم إعطاء إشعاع أكبر لكرة القدم المغربية الاحترافية على المستوى الدولي.

وتسعى العصبة الإسبانية ونظيرتها المغربية من خلال هذه المذكرة، إلى تأكيد التزامهما بضمان اللعب النظيف، وتوحيد الجهود للتصدي لعمليات التلاعب بنتائج المباريات والأنشطة الأخرى التي قد تسيء لسمعة كرة القدم والرياضة عموما، فضلا عن مشاركة العصبة الاحترافية المغربية لكرة القدم نظيرتها الإسبانية في جهود مكافحة مظاهر العنصرية والتمييز والإقصاء في عالم الرياضة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال