القائمة

مختصرات

مولاي هشام ينظر في ملف عبد الصمد هيدور

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ينتظر أن تحيل منظمة "هيومن رايتس ووتش" ملف الشاب عبد الصمد هيدور، و الذي حكم عليه بثلاث سنوات حبسا بتهمة الإخلال بالإحترام الواجب للملك، على لجنة خاصة تابعة للمنظمنة لدراسة الملف، سيكون من أعضائها الأمير مولاي هشام، على إعتبار أنه عضو بالمجلس الإداري للمنضمة الأمريكية و من بين المكلفين بملفات شمال إفريقيا و الشرق الأوسط بالمنظمة.
و سيدلي مولاي هشام، بحكم وجوده بهذه اللجنة، برأيه، من زاوية سياسية، في ملف هيدور ، والذي تبنته "هيومن رايتس ووتش" و هيأت حقوقية دولية أخرى، و ستشمل دراسة اللجنة سالفة الذكر في الملابسات السياسة و الاجتماعية للواقعة قبل إصدار موقف بشأنها.

و يذكر أن في هذا الأسبوع حكم أيضا على وليد بحمان البالغ من العمر 18 سنة بسنة سجن نافذة، بتهمة الإخلال بالإحترام الواجب للملك.

مولاي هشام...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 19 فبراير 2012 على 17h39
... و الله اتمنى من مولاي هشام الذي أشاطره الرأي في الأغلبية الساحقة من آرائه و تحليلاته للقضايا الوطنية , الإقليمية أو العالمية, أتمنى منه أ ينظــر في قضيتي , إني إلى حد هذه اللحظة, لم يتم منحيي ـ إعادة لي ـ جواز سفري المغربي, رغم العفو الملكي على كل اللاجئين السياسيين في المتواجدين خارج ارض المغرب و كذلك الساكنين في سجون المملكة سنة 1995 . لقد تقدمت بطلبي إلى القنصلية المغربية ثلاث مرات و كان الرد دائماً : لا, إلا...., إلى آخر ذلك من الشروط التعجيزيــة. والله انه لأمــر غريب..., و الـطلب موجه كذلك إلى السادة : رئيس مجلس الوزراء و وزرائه في الخارجية , الداخلية و العدل. المنــاضـل : المـــرابــط , حركـة التغييـر و الإصـلاح .