القائمة

مختصرات

ليبيريا تعلن عن الافتتاح "الوشيك" لقنصليتها في الداخلة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن وزير الخارجية الليبيري، جبهزوهنجارم ميلتون فندلي، يوم الجمعة في الرباط، عن الافتتاح "الوشيك" لقنصلية بلاده في الداخلة، حسب ما أورده الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

وأبرز فيندلي خلال ندوة صحافية عقب المباحثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أنه بالإضافة إلى قنصلية ليبيريا بالدار البيضاء وسفارتها بالرباط، "نعتزم تعزيز علاقاتنا مع المغرب وتوسيع خدماتنا لتشمل جهات جديدة من المملكة".

وأوضح رئيس الدبلوماسية الليبيرية أن هذا القرار سيتيح تعزيز العلاقات الثنائية طويلة الأمد القائمة بين ليبيريا والمغرب، مؤكدا أنه "اعتبارا من الأسبوع المقبل، سيتم استكمال جميع الإجراءات الرسمية وسأعود لافتتاح القنصلية".

من جهته، أعرب بوريطة عن شكر المغرب لليبيريا على دعمها الواضح والثابت لمغربية الصحراء، سواء على مستوى المنظمات الإقليمية أو الدولية. وأكد أن ليبيريا دعمت على الدوام المغرب في جميع معاركه الدبلوماسية الرامية إلى صيانة وحدته الترابية.

وتنضاف ليبيريا إلى الدول التي افتتحت دبلوماسية لها بالصحراء، كبوروندي وجمهورية جزر القمر المتحدة وكوت ديفوار وساوتومي وبرنسيب والغابون وجمهورية إفريقيا الوسطى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال