القائمة

أخبار  

إنهاء مهام مدير مستشفى بعد تداول فيديو لسيدة داخل غرفة للحجر الصحي

بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريطا مصورا لسيدة تشتكي من ظروف الحجر غير الملائمة داخل مستشفى بمدينة سلا، فتحت وزارة الصحة تحقيقا وأنهت مهام مدير المستشفى.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نشرت سيدة مغربية موجودة داخل مكان مخصص للحجر الصحي بمستشفى عمومي بالمغرب، نهار اليوم شريط فيديو، تحدثت فيه عن ظروف الحجر غير الملائمة داخل المستشفى، وتم تداول الفيديو بشكل واسع على مختلف وسائط التواصل الاجتماعي.

وظهرت السيدة الموضوعة في الحجر الصحي وهي تتجول في مكان مخصص لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، واشتكت من عدم تنظيف المكان، وكذا من عدم ولوج الممرضين والأطباء للجناح.

وصورت عدة أطباق للطعام وقالت إنها تركت منذ يوم أمس في مكانها، ولم يتم جمعها، وتحدثت عن عدم تنظيف غرفتها أيضا، وتابعت أنها عندما اشتكت من ذلك أحضروا لها وسائل التنظيف وطلبوا منها القيام بتنظيف الغرفة بنفسها.

كما قامت بتصوير الحمام الذي يوجد في الغرفة التي تخضع فيها للحجر، وقالت إنه لا يتوفر على "الماء الساخن"، وتوجهت بعد ذلك إلى غرفة أخرى واستمرت في التصوير.

 

واستنكرت هذه السيدة في الفيديو الذي تبلغ مدته خمس دقائق، المعاملة التي يقابل بها الأشخاص الموجودون داخل قاعات الحجر الصحي، وقالت "الأطباء يتكلمون معنا من خلف الأبواب" وتابعت "لا أحد يسأل عن أحوالنا". وزادت "المسؤولون يقفون خلف الأبواب خائفين (...) الطبيب طلب مني ألا أقترب منه، وسألني هل ترغبين في شيء. نحن نفتقد للعناية".

وفي اتصال مع موقع يابلادي أكد مصدر مطلع من داخل وزارة الصحة، أن الفيديو تم تصويره بمستشفى في مدينة سلا، يوجد بها مصابون بفيروس كورونا في غرف خاصة بالحجر الصحي".

وتابع أن وزارة الصحة فتحت تحقيقا بعد نشر الفيديو وقامت "بفصل مدير المستشفى لإخلاله بواجباته".

كما أكد لموقعنا أنه تم وضع شكاية ضد السيدة التي نشرت الفيديو "لأنها خالفت القانون، بترك غرفتها والخروج من عزلتها، وبالتالي عرضت حياتها وحياة المرضى الآخرين للخطر".

نفس المصدر أكد أن "الحالة الصحية للمرضى المصابين بفيروس كورونا في نفس المستشفى "مستقرة ولا تدعو إلى القلق، لكن مثل هذا التصرف قد يؤدي إلى تفاقم الوضع".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال