القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 143 وحالات الشفاء إلى 5  

نشر
محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزراة الصحة
مدة القراءة: 2'

قال محمد اليوبي مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في مؤتمر صحفي إنه تم إلى حدود اليوم تسجيل 143 حالة تم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وبخصوص لتوزيع الجغرافي أوضح أنه تم تسجيل 35 حالة بجهة فاس مكناس، و34 بجهة الدار البيضاء سطات، و 32 بجهة الرباط سلا، و 15 بجهة مراكش آسفي، و9 بجهة طنجة تطوان.

فيما سجلت بالجهة الشرقية 7 حالات، و6 حالات في جهة سوس ماسة، و3 حالات بجهة بني ملال خنيفرة، وحالة واحدة بجهة درعة تافيلالت وحالة واحدة بجهة كلميم واد نون.

وبخصوص الحالات التي تماثلت للشفاء أكد اليوبي، أن التحليلات المخبرية أثبتت نهار اليوم تسجيل تماثل حالتين للشفاء التام من المرض، الحالة الأولى بمدينة الرباط، فيما تنحدر الحالة الثانية من مدينة تمارة.

وفيما يتعلق بالحالة الوبائية المتعلقة بالوفيات قال اليوبي، إنها لم تتغير منذ يوم أمس ولا زلنا في أربع وفيات، موضحا أن حالتين تم تسجيلهما بجهة الدار البيضاء، وحالة بجهة الرباط، وحالة واحدة أيضا بجهة بني ملال خنيفرة.

وأوضح أن مجموع الحالات التي تم استبعادها بعدما أثبتت التحليلات المخبرية عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد تبلغ 643 حالة.

وتابع أنه في إطار التتبع والمراقبة الوبائية للمخالطين للحالات المؤكدة تم إلى حدود اليوم تتبع ومراقبة 2798 مخالطا لا زال منهم قيد التتبع والمراقبة الصحية 2117.

فيما أنهى 582 مخالطا فترة الترصد والتتبع الطبي، كان يحتمل في أن يكون 60 مخالطا منهم حاملا للمرض، وأثبتت الاختبارات أن 22 منهم كانت حالات إيجابية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال