القائمة

مجتمع نشر

المحكمة الادارية بالدار البيضاء تسمح لمواطن ليبي بدخول المغرب بعد إخضاعه لاختبار "فيروس كورونا"

مدة القراءة: 1'
DR

بعدما علق مواطن ليبي بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء لمدة أسبوع، إثر إغلاق المجال الجوي بالمغرب في 15 مارس الجاري، سمحت له المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء، أمس الثلاثاء، بالدخول إلى المغرب.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية "إيفي" أن المعني بالامر، رجل يبلغ من العمر 39 سنة، كان مسافرا من مالطا إلى تونس، وتوقف في مطار محمد الخامس، ليتفاجأ حينها بإغلاق المجال الجوي المغربي، وأضاف أنه لم يكن يتوفر على تأشيرة دخول إلى المغرب، وظل عالقا في المطار لمدة أسبوع كامل.

وأوضح المصدر ذاته أن المحكمة أصدرت قرارها، بالسماح بدخول المواطن الليبي إلى المغرب، لكن بعد إخضاعه لتحليل مخبري يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الاسبانية، قال محامي المسافر الليبي، صبور العلوي، إن الحكم موجه إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والمديرية العامة للأمن الوطني، لتنفيذه.

من جهته، أوضح خبير قانون إداري مغربي لـ "إيفي" أن الحكم "أمر عاجل" لا يمكن استئنافه وبالتالي، فإن الإدارة المغربية ملزمة بتطبيقه.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate