القائمة

سياسة نشر

جماعة العدل والإحسان: نثمن التدابير التي اتخذتها الدولة وندعو إلى التعاون من أجل إنجاحها    

مدة القراءة: 1'
محمد عبادي الأمين العام لجماعة العدل والإحسان

دعت جماعة العدل والإحسان في بيان لها حول تطورات انتشار وباء فيروس كورونا المستجد في المغرب، المواطنين إلى "المكوث في بيوتهم لأنها الوسيلة الأنجع لحصار هذا الوباء، وتثميننا لكل المبادرات التضامنية التي عبر عنها العديد من المواطنين المتطوعين". 

كما أكد قطاع الصحة التابع للجماعة على "ضرورة احترام حقوق الإنسان في تطبيق الحجر الصحي واتخاذ الإجراءات المصاحبة الكفيلة بإنجاحه".

وأكد أيضا "على ضرورة التزام الدولة بتوفير مقومات نجاح الإجراءات الاحترازية المتخذة، وتوفير الإمكانات والمعدات الصحية الكفيلة بحماية الأطر الصحية من كل المخاطر وضمان تأدية واجبهم في أحسن الظروف".

كما طالبت الجماعة "وزارة الصحة بالإسراع بتوظيف مهنيي الصحة المعطلين قصد تعزيز الموارد البشرية الصحية الحالية"، ونبهت "إلى ضرورة الاستجابة للضرورات الاجتماعية والحاجات النفسية للمرضى ولعائلاتهم، ودعوتنا لتوفير شروط  العيش الكريم للمعوزين منهم خصوصا التغذية الكافية ووسائل الوقاية".

وجاء في البيان أن الدولة اتخذت "تدابير احترازية للحد من انتقال عدوى الوباء بين المواطنين، لا نملك إلا تثمينها، وندعو إلى التعاون من أجل إنجاحها وتيسير احترامها، ونطالب بضرورة المسارعة إلى معالجة آثارها الاجتماعية والاقتصادية على المواطنين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
/