القائمة

مجتمع نشر

فيروس كورونا: تسجيل 55 حالة إصابة في يوم واحد وارتفاع العدد الإجمالي للمصابين إلى 225    

مدة القراءة: 1'
DR

أعلن المستشار الإعلامي لوزير الصحة، حفيظ الزهاري، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة.


فيما بلغت عدد الحالات المستبعدة بعد التحليلات المخبرية 740 حالة.

وتم تسجيل سادس حالة وفاة عند مواطن مغربي يبلغ من العمر 65 سنة بمدينة مكناس، كان يعاني من أمراض مزمنة، كما تم تسجيل حالة شفاء سابعة لدى مواطن مغربي يبلغ من العمر 69 سنة من البيضاء .

وتتوزع الحالات التي تم التأكد من إصابتها بين 51 في المائة وافدة، و49 في المائة محلية.

بينما تتميز حالة 86 في المائة من المصابين بالاستقرار، و14 في المائة بعدم الاستقرار.

وبلغ عدد المخالطين الذين تمت مراقبتهم منذ تسجيل أول حالة في المغرب 3109 ، لا يزال منهم 2341 تحت المراقبة الطبية.

فيما أكد مولاي هشام عفيف مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد أن دواء الكلوروكين وهيدروكسي كلوريكين الذي يتم استعماله في البرتوكول العلاجي للمصابين بفيروس كوفيد 19، تستعمله دول أخرى كالصين وفرنسا وتونس...

وأوضح أن هذا الدواء أعطى نتائج واعدة في علاج المرضى، وأضاف أنه دواء "معروف عند الأطباء يستعمل منذ سنوات في علاج أمراض مزمنة كالتهاب المفاصل والأمراض المناعية أخرى. يستعمل لمدة طويلة تحت مراقبة طبية متخصصة وصارمة، والمضاعفات الجانبية معروفة عند الأطباء".

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate