القائمة

مجتمع نشر

نيوزيلندا: منفذ الاعتداء على مسجدين يقر بكل التهم الموجهة إليه

مدة القراءة: 1'
DR

في تغيير مفاج لموقفه السابق، أقر منفذ الاعتداء على مسجدين في مدينة كرايستتشيرش النيوزيلندية السنة الماضية، بالتهم الموجهة إليه، بحسب كا نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت الشرطة النيوزلندية في بيان إنّ "الإقرار بالذنب بـ51 تهمة بالقتل وبـ40 تهمة بالشروع بالقتل وبتهمة واحدة بارتكاب عمل إرهابي تمّ عبر اتصال بالفيديو من سجن أوكلاند" حيث يُحتجز الجاني الأسترالي المؤمن بنظرية تفوّق العرق الأبيض.

وردا على سؤال عن التهم الموجّهة إليه قال تارانت من سجنه في أوكلاند مخاطبا قاضي المحكمة العليا في كرايستشيرش "نعم مذنب". وباعترافه هذا لم تعد هناك حاجة للمحاكمة إذ أنّ مهمّة القاضي باتت منحصرة الآن بتحديد العقوبة التي سينزلها بالمدان.

وقال رئيس المحكمة القاضي كاميرون ماندير بعدما دوّن إدانة المتهم بجميع التهم، إن موعد النطق بالحكم سيتحدّد لاحقا، معتبرا أن "الإقرار بالذنب يمثّل خطوة مهمة للغاية نحو بلوغ نهاية هذه المحاكمة الجنائية".

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate