القائمة

مختصرات  

بلباو: رجال شرطة اسبان يعتدون على مهاجر مغربي وأمه

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في اسبانيا والمغرب، تم تسجيله من طرف سكان أحد الأحياء بمدينة بلباو الاسبانية، يوثق فيه لحظات تعرض أحد المهاجرين المغاربة وأمه للعنف من قبل الشرطة الباسكية.

وفي البداية ظهر الشاب وهو يحمل كيسا بلاستيكيا في يده، وكان يحاول إقناع رجال الشرطة أنه كان في طريقه للمنزل بعد عودته من إحدى المتاجر الواقعة بالقرب من منول أسرته، إلا أنهم أصروا على اعتقاله، بحجة أنه خرق حالة الطوارئ الصحية التي تفرضها اسبانيا على مواطنيها، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وحاول الشاب المغربي إقناع رجال الامن بشتى الطرق أن بيته يقع بالقرب من المتجر، ولم يبد أي مقاولة، إلى أن استفزه أحد رجال الشرطة، ليرفع بعدها الشاب صوته، لينهال عليه الشرطي بالضرب بطريقة عنيفة، بعصا كان يحملها في يده ما أثار غضب الجيران، وبدأوا بالصياح على رجال الشرطة، من نوافذ شققهم.

وبعدها ظهرت والدة الشاب في الفيديو، وهي تركض نحو رجال الشرطة، ومن أجل أن يتوقفوا على ضرب ابنها، صرحت أنه يعاني من خلل عقلي، إلا أنهم لم يتوقفوا عن ذلك وقاموا باعتقاله، والأسوأ من ذلك، انهالوا بالضرب على الام أيضا.

وبدل استدعاء سيارة إسعاف لنقلهما للمستشفى، حضرت سيارة شرطة أخرى، وقاموا باعتقالها هي الأخرى، وتم نقلهما إلى مركز الشرطة. وتعالت أصوات الجيران من نوافذهم، قبل أن ينهالوا بالشتائم على رجال الشرطة.

وبعد الحادث، خرج الشاب في فيديو، يطمئن فيه عن حالته هو وأمه، مشيرا إلى أنه تم الافراج عنهما، بمساعدة من القنصلية المغربية في بلباو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال