القائمة

مختصرات

كوفيد 19 : تعزيز الطاقة الاستيعابية لمستشفى مولاي يوسف من حيث عدد الأسرة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الدار البيضاء / 6 أبريل 2020 / ومع / أعلنت السيدة أمينة فهام مديرة مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، أن الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى من حيث عدد الأسرة قد تعززت ، لتبلغ 60 سريرا بعد عملية إعادة تهيئته، وذلك من أجل استقبال المصابين بفيروس كورونا ( كوفيد 19). وأضافت أن قسم الإنعاش يضم ست قاعات مجهزة بشكل كامل من أجل علاج الحالات الحرجة ، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بتجهيزات وفرتها وزارة الصحة للمستشفى ، منها معدات للتنفس ، وشاشات تمكن من المراقبة والتتبع الدائم لحالات المرضى .. نبضات القلب، ودرجات الهواء على مستوى الدم ، والضغط ، ودرجات الحرارة .

وقالت خلال زيارة لمستشفى قام بها فريق من وكالة المغرب العربي للأنباء ، " لقد حولنا المستشفى إلى قطب بالنسبة للمرضى المصابين ، بفيروس كورونا ( كوفيد 19) الذي يتطلب علاجا من نوع خاص، وملازمة المستشفى لمدة طويلة ".

كما أن مصلحة طب الأم جرى تهيئتها وتجهيزها من قبل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ، وهي جاهزة لاستقبال المرضى ( 20 سريرا )،مشيرة إلى أن مختلف المصالح، المخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا ( كوفيد 19 ) ، متوفرة على تجهيزات من مستوى عال ( كاميرات ، أبواب مؤمنة ومعدات للتواصل مع المرضى، والأطباء ، وغيرهم من المشتغلين بالمستشفى )، وذلك من أجل التتبع الجيد لحالات المصابين ومراقبتهم .

وفي السياق ذاته ، فإن الأشغال بمصلحة طب الأطفال ، توجد في طور الانتهاء ، حيث يوجد عشرين سريرا آخر ، وقاعات للعلاجات المكثفة بالنسبة للحالات الخطيرة .

وفي الوقت نفسه ، تم تركيب خيمة كبيرة خلف المستشفى من أجل أخذ العينات بالنسبة الأشخاص المشتبه في إصابتهم بهذا الفيروس.

وإذا كانت النتيجة إيجابية ، فإنه يتم بشكل مؤقت وضع المعنيين في أمكنة مؤمنة أقامتها وجهزتها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بموقف السيارات بالمستشفى ، وذلك في انتظار إعداد غرف لهم ، على مستوى الأقسام المذكورة ، حيث يتم إدخالهم لها من أجل العلاج .

ع ج

ومع 061316 جمت أبريل 2020

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال