القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 1184

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، عن تسجيل 64 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من (السادسة من مساء يوم أمس إلى السادسة مساء من نهار اليوم)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1184 حالة.

فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعدما أثبتت التحليلات المخبرية خلوها من الفيروس 4253 حالة، وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 93 حالة، مع تسجيل تماثل 12 حالة جديدة للشفاء خلال 24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 90 حالة بزيادة عشر حالات.

وأكد اليوبي أن هناك تمركز للمصابين في الدار البيضاء وإقليم مراكش ثم الرباط و فاس فمكناس، مؤكدا وجود بؤر عائلية داخل هاته العمالات أو الأقاليم.

وأوضح أنه يتم تسجيل تزايد في "عدد الحالات التي نكتشفها ضمن التتبع الطبي للمخالطين في الوسط العائلي"، وتابع أنه من بين 8181 مخالطا الذين يتم تتبعهم طبيا، تم تأكيد إصابة 374 حالة.

وأوضح أن أكثر من 15 في المائة من الحالات المؤكدة، لم تظهر عليها أعراض المرض، فيما كانت حالة 70 في المائة بسيطة أو حميدة، و14 في المائة حالتهم متقدمة أو حرجة.

وفيما يخص معدل عمر الحالات المؤكدة أوضح أنه يصل إلى 48 سنة، ويبلغ عمر أصغر حالة شهرين، فيما يبلغ عمر أكبر حالة مؤكدة 96 سنة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال