القائمة

مختصرات

العثماني: 80 مصابا بفيروس كورونا يوجدون في حالة حرجة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم أمس الاثنين بالرباط، أن 80 من المرضى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يوجدون في حالة حرجة.

وقال العثماني، في معرض جوابه على سؤال محوري حول "التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة" خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب، إن "هناك اليوم 80 حالة حرجة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من ضمنها 30 في حالة حرجة توجد في غرف الإنعاش".

وأضاف رئيس الحكومة، في هذا السياق، أن "الحالات التي توجد في غرف الإنعاش هي في تناقص، حيث أنه في عشرة أيام كانت في 45 وانتلقت إلى 30 اليوم"، مسجلا أن تتتبع الحالة الوبائية منذ البداية إلى اليوم يظهر أن المرضى الموجودين في حالة حرجة هو في تناقص يوما بعد يوم.

وأشار إلى أن الأرقام المسجلة، لحد الآن، بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تؤكد صوابية التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذها المغرب في الوقت المناسب، للتقليل من اتساع دائرة العدوى، مبرزا أن "تطور الحالات مازال متوسطا حتى اليوم (..) وذلك بفضل الجهود المبذولة من طرف الجميع".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال