القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: شركة تصمم بوابة للتعقيم الآمن مغربية الصنع مائة بالمائة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 طورت شركة "برايم تك" بوابة للتعقيم الآمن، وهو ابتكار مغربي الصنع مائة بالمائة تم تصميمه لتلبية شروط النظافة اللازمة للقضاء على وباء فيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الأمر ببوابة تسمح بتعقيم الأشخاص والأشياء الصغيرة من خلال المرور عبر رذاذ قوي يقضي على الجراثيم والفيروسات بفضل جهاز ينشر قطرات الماء الدقيقة والمطهرات المكونة من منتجات طبيعية. وذكرت شركة "برايم تك" في بلاغ، اليوم الأربعاء، أن عملية التعقيم تنطلق مع كل عملية مرور بفضل كاشف الحركة المدمج في الجهاز". وأضاف المصدر أنه يمكن تحويل التصميم إلى بوابات متعددة للسماح بمرور أكثر مرونة عند مدخل أي مؤسسة أو سوق ممتاز أو بنك أو مستشفى، مشيرا إلى أن شركة "برايم تك" تتوخى عبر هذا الابتكار المساهمة في قضايا التنقل المندمج، كما توفر البوابة ممرا لولوج الأشخاص ذوي الحركة المحدودة.

وتأتي هذه المبادرة أيضا ، وفق المصدر، في إطار انخراط الشركة في مكافحة وباء "كوفيد 19"، من خلال تخصيص مبلغ 2000 درهم عن بيع كل بوابة للصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا الذي تم إحداثه بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأضاف البلاغ أن شركة "برايم تك" تتعاون منذ تأسيسها سنة 2014، مع البروفيسور والباحث المغربي عدنان رمال المتخصص في العلوم البيولوجية، الحائز على جائزة المبتكر الأوروبي برسم سنة 2017 ، الذي يمنحها المكتب الأوروبي للبراءات عن ابتكاره لمضادات الحيوية بواسطة الزيوت الأساسية المستخلصة من الطبيعة.

وقام السيد رمال بتطوير محلول مطهر للبوابات الآمنة "Safe Tube" يعتمد على منتجات طبيعية مائة بالمائة لفائدة الشركة، بهدف التقليل من خطر العدوى من جائحة "كوفيد 19".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال