القائمة

مختصرات

الجالية المغربية المقيمة بهولندا والسياح الهولنديين يوجهون رسالة إلى الملك من أجل إعادتهم إلى هولندا

نشر
crédit photo/ Fethi Belaid AFP
مدة القراءة: 2'

ناشدت الجالية المغربية المقيمة بهولندا والسياح الهولنديين العالقين في المغرب، في رسالة، الملك محمد السادس، من أجل إعادتهم إلى هولندا، "خاصة وأن شهر رمضان المبارك على الأبواب حيث أهلنا ينتظرون عودتنا".

وجاء في الرسالة التي توصل موقع يابلادي بنسخة منها، "نلتمس من جلالتكم التدخل من أجل إيجاد حل لعودتنا إلى بلد الإقامة هولندا في ظل الإجراءات المتخذة في إطار محاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأيضا يلتمس منكم السياح الهولنديين المساعدة للعودة إلى بلدهم".

وأعربت الجالية عن تقديرها للجهود التي قامت بها الحكومة المغربية، من أ جل الحد من انتشار الوباء، وأضافت "ولكننا نحن رعاياكم المقيمين بهولندا المتواجدين حاليا بأرض الوطن نعاني في هذه الظروف من مشاكل مختلفة بسبب عدم تمكننا من العودة إلى أرض الإقامة".

وتابعت الجالية رسالتها قائلة إن "المرضى والمسنين يحتاجون إلى الأدوية التي وصفت لهم ببلد الإقامة، حيث أنه بحكم عدم توفر ملفهم الطبي الذي يوجد عند الطبيب المعالج ببلد الإقامة يستعصي مواصلة علاجهم ووصف دواء جديد".

وأضافت أن "الكثير من الآباء والأمهات أصبحوا منفصلين عن أبنائهم، في الوقت الذي تحتاج فلذات أكبادهم إلى دفئهم وحناهم في ظل المضاعفات النفسية الناجمة عن الحالة الاجتماعية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد" وأن "رجال الأعمال وأيضا الموظفين والعمال لا يستطيعون القيام بواجباتهم والتزاماتهم المختلفة مما قد ينعكس سلبا على مستقبل مشاريع رجال الأعمال واحتفاظ الموظفين والعمال بوظائفهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال