القائمة

مختصرات

مليلية: اعتقال مغربي ووالدته لتورطهم في إشعال النار بشقة أحد جيرانهم

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اعتقلت الشرطة الوطنية الإسبانية هذا الأسبوع، شابا مغربيا يبلغ من العمر 20 عاما بمليلية، لتورطه بنشر شريط فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يهين فيه ويهدد بقتل ضباط شرطة.

وبحسب وكالة الانباء الاسبانية "أوروبا بريس"، فإن المغربي الذي يعيش بمليلية، تصرف بهذه الطريقة ردا على الاتهامات التي وجهت ضده وكذلك ضد والدته، التي تحمل جنسية مغربية أيضا، باشعالهما النيران في منزل أحد الجيران وسرقهم لأمواله.

وقال متحدث باسم الشرطة الاسبانية، إن الأحداث تعود لـ 22 أبريل الجاري حوالي الساعة الثامنة بعد الزوال، عندما شب حريق في شقة بالمدينة. وذهب المغربي ووالدته إلى صاحبة الشقة لتهديدها وهما يحملان زجاجة بنزين، بعد أن رفضت الإدلاء بشهادتها في محاكمة بين المغربي وصديقته السابقة.

وبعدها اكتشفت الشرطة، أن الشاب المغربي الذي سبق أن اعتقل خمس مرات في قضايا مختلفة، نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أهان فيه عناصر الشرطة وهددهم بالقتل قبل أن يعود لحذفه.

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم إلقاء القبض على المغربي ووالدته، بتهم تتعلق بـ "الاعتداء على جار" بالإضافة إلى تهمة "التحريض على الكراهية تجاه جماعة" بالنسبة للشاب فقط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال