القائمة

مختصرات

إسبانيا: تفكيك منظمة إجرامية كانت تخطط لتهريب الحشيش من المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تمكنت السلطات الأمنية الاسبانية من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار الدولي بالمخدرات، كانت تخطط لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا.

وذكر موقع "إلموندو" أن هذه العملية أسفرت عن توقيف 23 شخصا، وحجز أربعة قوارب وثلاث مركبات وأجهزة إلكترونية ومبالغ مالية وكميات من المخدرات ووثائق حول العمليات التي تم تنفيذها في العديد من الأماكن.

وأضاف المصدر نفسه، أن التحقيق بدأ في دجنبر 2018 عندما علمت السلطات الأمنية أن منظمة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات، تبحث عن أشخاص لديهم القدرة والخبرة لنقل كمية كبيرة من الحشيش من الساحل المغربي إلى إسبانيا.

وكانت المنظمة تتوفر على وسائل لوجستيكية وسفن متنوعة، وكان أعضاؤها يخططون للإبحار من أجل نقل عبوات تحتوي على مئات الكيلوغرامات من الكوكايين على متن السفن التجارية من أمريكا الجنوبية، إلا أن عملية الشحن لم تتم، بسبب الضغط على تهريب المخدرات في المغرب أو مناورات السفن الحربية في البلدان الأوروبية، حسب المصدر نفسه.

وفي البداية، تم توقيف ثلاث أشخاص من المنظمة في 10 ماي 2019، في إحدى العمليات التي كانت تقوم بها. وفي 26 مارس الماضي تم توقيف ثلاث أعضاء آخرين، من جنسية إسبانية وجزائرية وإسبانية، وفي الفترة ما بين 14 و21 أبريل الجاري، تم اعتقال باقي أعضاء المنظمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال