القائمة

مختصرات

جائحة كورونا.. شبكة المحامين المغاربة بالخارج تقدم استشارات مجانية لمغاربة العالم

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أنها، ودعما منها للمبادرة التي تقدمت بها شبكة المحامين المغاربة ومن أصول مغربية الممارسين بالخارج بتقديم استشارات قانونية مجانية لأفراد الجالية المغربية بالخارج في ظل تفشي وباء كورونا (كوفيد 19)، وضعت رهن إشارة مغاربة العالم لائحة بأسماء وهواتف السيدات والسادة المحامين الذين تطوعوا لتقديم هذه الخدمة.

وأوضحت الوزارة المنتدبة في بلاغ لها يوم أمس الأحد، أن هذه اللائحة متوفرة على بوابتها الإلكترونية www.marocainsdumonde.gov.ma.

وحسب البلاغ، فإن المبادرة التي قامت بها شبكة المحامين المغاربة بالخارج "مشكورة"، تأتي في إطار التجاوب مع القرارات التي اتخذتها سلطات بلدان الاستقبال، وبهدف حماية حقوق ومصالح المغاربة المقيمين بالخارج، وتضامنا مع كل من هم في حاجة إلى المعلومة القانونية.

كما تأتي هذه المبادرة، يضيف البلاغ، في سياق تعبئة الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج لكافة شركائها من المجتمع المدني.

وخلصت الوزارة المنتدبة إلى التنويه بما أبان عنه المغاربة المقيمون بالخارج من تعبئة جماعية للتضامن مع بلدهم وتجاه إخوانهم المغاربة والمواطنين عموما، من خلال العديد من المبادرات "المتميزة والمشرفة" ببلدان الاستقبال.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال