القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: ترحيل الإسبان العالقين بالمغرب الخميس المقبل

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت السفارة الاسبانية بالمغرب عبر حسابها الرسمي بتويتر، أنه ستيم ترحيل المواطنين الإسبان الذين تقطعت بهم السبل في المغرب بسبب تفشي فيروس كورونا، يوم الخميس المقبل من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء على متن طائرة تابعة لشركة "إبيريا".

وتعطي هذه الرحلة التي تضم 180 مقعدًا، الأولوية للمواطنين الإسبان، على الرغم من قبول طلبات بعض المغاربة المقيمين في إسبانيا.

 ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" عن مصادر دبلوماسية أن القنصليات الإسبانية الست في المغرب ركزت على الطلبات التي لديها حالات خاصة، قبل إرسال قائمة الركاب إلى شركة إيبيريا، المسؤولة عن الاتصال بكل مسافر تم اختياره من أجل تأكيد حجزه على متن الطائرة.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الركاب قاموا بدفع ثمن التذكرة بواسطة البطاقة المصرفية، والتي بلغت قيمتها حوالي 200 يورو كحد أدنى، علما أن الطائرة ستصل إلى المغرب فارغة.

وسبق أن خصصت السفارة الإسبانية بالمغرب، رحلة أخرى لإعادة المواطنين الاسبان في 3 أبريل.

وأضافت وكالة الأنباء الإسبانية، أن وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية قامت باستئجار عدة طائرات بالتعاون مع شركة إيبيريا، من أجل إعادة رعاياها الذين تقطعت بهم السبل في عدة بلدان. وقد مكنت هذه العمليات الخاصة من إعادة أكثر من 25000 شخص إلى إسبانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال