القائمة

مختصرات

دونالد ترامب يعين المغربي منصف السلاوي لقيادة أبحاث لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تم استدعاء المغربي منصف السلاوي، الرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة "جلاكسو سميث كلاين"، لقيادة عملية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتطوير لقاح ضد الفيروس التاجي.

وذكر موقع قناة "CNN" نقلا عن مسؤولان من البيت الأبيض، أنه تم تعيين الجنرال الأمريكي "جوستاف بيرنا" في منصب رئيس العمليات، فيما سيعمل منصف السلاوي مستشارا رئيسيا للعملية التي أطلق عليها اسم " Warp Speed "

وأضاف المصدر نفسه، أن هذه التعيينات تقررت بعد أسبوعين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن هذه العملية التي تهدف إلى تسريع تطوير إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا، والذي لن يكون جاهزًا إلا بعد أشهر أو سنوات، حسب الخبراء.

وإلى جانب منصف السلاوي، تم ترشيح شخصيات أخرى لهذه المنصب خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك إلياس الزرهوني الرئيس السابق للمعاهد الوطنية للصحة في عهد الرئيس جورج بوش، و"آرت ليفينسون" الرئيس التنفيذي لـ "كاليكو".

وسبق للسلاوي أن قاد أعمال اللقاحات العالمية لشركة GSK في الفترة مابين 2015 إلى عام 2017، وساعد في تطوير لقاحات للوقاية من التهاب المعدة والأمعاء لدى الأطفال، وسرطان عنق الرحم، الهِربِس النُطاقي، حسب المصدر ذاته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال