القائمة

مختصرات

البابا فرنسيس وشيخ الأزهر يدعوان العالم إلى الصلاة من أجل خلاص الإنسانية من كورونا ‎‎

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

دعا الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية العالم إلى الصلاة والصيام والدعاء اليوم الخميس 14 ماي الجاري من أجل الإنسانية، وذلك تلبية لمبادرة "الصلاة من أجل الإنسانية" التي أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، لخلاص الإنسانية من جائحة كورونا.

وكان الإمام الأكبر أحمد الطيب والبابا فرنسيس قد أعلنا عن ترحيبهما وتلبيتهما لدعوة اللجنة من أجل الانضمام إلى هذه المبادرة.

وقال الإمام أحمد الطيب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أُرحب بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية.

وأضاف "أدعو الجميع إلى المشاركة في هذا النداء، والتضرع بصدق إلى الله تعالى ليرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يُوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة".

و قال البابا فرنسيس"بما أن الصلاة هي قيمة عالمية، فأرحب بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بأن يتحد المؤمنون من جميع الديانات روحيا يوم 14 ماي في يوم بالصلاة والصوم والأعمال الخيرية، وذلك للدعاء إلي الله أن يساعد البشرية في التغلب على جائحة الفيروس التاجي.

وتابع البابا فرنسيس "فلتتذكروا أنه في 14 ماي، سوف يتحد جميع المؤمنين معًا، مؤمنين ذوي ديانات مختلفة، للصلاة والصوم والقيام بأعمال خيرية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال