القائمة

مختصرات

وزارة الصناعة تطلق عرضا لدعم الاستشارة والخبرة التقنية لفائدة المقاولات الصناعية لمواكبتها في تدبير تداعيات كورونا وإعادة انطلاق أنشطتها

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، يوم أمس الخميس، عرضا لدعم الاستشارة والخبرة التقنية لفائدة المقاولات الصناعية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة من أجل مواكبتها في تدبير الصعوبات الناجمة عن جائحة كورونا وإعداد مخططات لإعادة انطلاق أنشطتها.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن هذا العرض يمكن هذه المقاولات من الاستفادة، عبر الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، من نسبة تحمل تبلغ 80 بالمائة من كلفة المواكبة، من خلال خبرة متخصصة عند إعداد وتفعيل مخططاتها الخاصة بالاستمرارية وإعادة انطلاق الأنشطة.

وأضاف أن عرض المواكبة هذا من شأنه أن يسمح للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بمواجهة انعكاسات أزمة كوفيد 19، سواء على مستوى استمرارية الأنشطة أو الحفاظ على سلامة وصحة الموارد البشرية، مشيرا إلى أنه يمكن المقاولات المستفيدة، من اعتماد أفضل خيارات إعادة التموقع الاستراتيجي وإعادة انطلاق الأنشطة.

ويشمل العرض، ستة محاور تهم، إعداد مخططات تدبير الأزمة أو إعادة الانطلاق، وتدبير السيولة والتمويل، ومواكبة م سي ر المقاولة والموارد البشرية، وتأمين وتنمية المبيعات، وترشيد عمليات الإنتاج وسلسلة التوريد، علاوة على التحول الرقمي للمقاولة.

وخلص البلاغ إلى أنه بإمكان المقاولات التي يهمها الأمر أن تملأ استمارة الترشيح إلكترونيا انطلاقا من العنوان التالي: http://candidature.marocpme.ma/formulaire-accompagnement-covid19/

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال