القائمة

مختصرات

الخبير المغربي منصف السلاوي يتوقع توفير مئات الملايين من جرعات لقاح كورونا نهاية 2020

نشر
الخبير المغربي منصف السلاوي إلى الرئيس الأمريكي دوالد ترامب
مدة القراءة: 1'

عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة 15 ماي الجاري، رسميا، المغربي منصف السلاوي، الخبير المغربي في الصناعات الدوائية والرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة جلاكسو سميث كلاين، مستشارا رئيسيا لفريق قيادة جهود لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الجنرال الأمريكي جوستاف بيرنا.

وأعرب منصف السلاوي خلال مؤتمر صحفي عقب تعيينه، عن افتخاره بـ "خدمة الولايات المتحدة والعالم في إطار هذا المسعى الكبير" موضحا أن "الأهداف التي تم تحديدها لقيادة هذا البحث العلمي تتميز بالوضوح والمصداقية، وإن كانت تطرح عدة تحديات".

وأعرب الخبير المغربي عن ثقته في قدرة "الفريق الذي يضم مشاركين من عدة مؤسسات فيدرالية، وبدعم من الجيش، وشركائنا في القطاع الخاص، سنبذل قصارى الجهد لتحقيق الأهداف" وأضاف قائلا "اطلعت على بيانات حديثة لإحدى التجارب السريرية بشأن اللقاح، ووصلت إلى قناعة بأنه ستكون ثمة إمكانية لتحضير مئات الملايين من الجرعات بحلول نهاية العام الجاري، وسنقوم بأفضل ما يمكن".

وجرى تعيين الخبير منصف السلاوي، بعد إقالة  ترامب للدكتور برايت على خلفية معارضته استخدام دواء "الهيدروكسي كلوروكين" في علاج مرضى كورونا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال