القائمة

مختصرات

جدل واسع بعد إطلاق أسماء رجال دين مشارقة على أزقة بتمارة  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للوحات تظهر إطلاق أسماء دعاة مشارقة من مصر والخليج العربي على بعض أزقة مدينة تمارة.

وتحمل بعض الأزقة أسماء مثل أحمد الدهلوس ، خالد سعود الحليبي ، المصري أحمد النقيب ، الكويتي خالد السلطان، المعروفين بتطرفهم.

وأمام موجة الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، قال عبد الواحد نقاز وهو عضو في جماعة تمارة "بخصوص هذه التسميات الشاذة لدعاة معروفين بالتطرف البعيد عن التدين المغربي والتي أقرت ما بين 2003 و 2009 ، وبصفتي عضو المجلس الجماعي فإنني سوف أفعل دوري الاقتراحي الذي يخوله لي القانون التنظيمي113/14 من أجل طلب ادراج نقطة في جدول أعمال الدورة المقبلة يكون موضوعها تغيير أسماء أزقة المدينة بما يناسب الهوية والتاريخ المغربي وتاريخ وجغرافيا المدينة بالاساس على أمل أن يجد طلبي طريقه في ظل رئاسة مجلس لا تسمع إلا صوت نفسها وتطبيل أتباعها". 

يذكر أنه سبق لحزب العدالة والتنمية أن علق عضوية نقاز، بعدما أعرب عن دعمه لأمينة ماء العينين بعد تسريب صور لها من دون حجاب، في مواجهتها مع بسيمة الحقاوي.

وتعيد هذه القضية إلى الأذهان الجدل الذي شهدته طنجة في 2018، بعد قرار رئيس المجلس الجماعي البشير عبد اللاوي من حزب العدالة والتنمية إطلاق أسم سيد قطب على أحد شوارع المدينة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال