القائمة

أخبار

أحداث بني بوعياش تدخل البرلمان الهولندي،في الوقت الذي لم تجد فيه طريقها نحو البرلمان المغربي

تقدم أحد البرلمانيين الأوربيين من حزب العمل الهولندي بسؤال شفوي لوزير الخارجية حول قيام السلطات المغربية باعتقال شاب هولندي من أصل مغربي  ويدعى فوزي زالن بمدينة إيمزورن نواحي الحسيمة ،وعلاقة بنفس الموضوع دخلت جمعيات عديدة على الخط بحيث أنها أصدرت بيانات تنديدية وقررت تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان في أمستردام .

نشر
البرلمان الهولندي
مدة القراءة: 2'

حزب العمال تقدم بسؤال شفوي إلى وزير الخارجية الهولندي يوري روزنتال يطالبه بتوضيحات حول اعتقال الشاب الهولندي من جذور مغربية في أيمزورن وطالب هذا الحزب أيضا بتوضيح موقف الحكومة الهولندية مما يجري في بني بوعياش،وجدير بالذكر أن الصحافة الهولندية تخصص حيزا كبيرا من صفحاتها لأحداث الريف واعتقال فوزي زلن.

ويعتبر حزب العمل الهولندي وهو حزب ذو توجه اشتراكي ديمقراطي أحد أكبر الأحزاب الهولندية.

روايات تواردت من عين المكان أكدت أن فوزي تم اعتقاله حينما رفض الامتثال للأوامر بركوب سيارة الشرطة متذرعا بأنه لم يفعل شيئا يوجب الاعتقال، وهو عضو نشيط بحركة 20 فبراير بهولندا.

وفي وقت لاحق قررت النيابة العامة إطلاق سراح فوزي (زوال يوم الثلاثاء) الذي كان رهن الحراسة النظرية منذ يوم الأحد الماضي .

موضوع بني بوعياش أصبح حاضرا وبقوة في أوساط الجالية المغربية في أوروبا ويتجلى هذا من خلال إصدار عدد من الجمعيات بيانا شدد على ضرورة رفع ما أسموه العسكرة المضروبة على بني بوعياش و كدا إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة.

من جهة أخرى قرر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة وضع محمد جلول، أستاذ اعتقل ببني بوعياش يوم السبت الماضي من أمام تلاميذه في الفصل، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بناء على تهمة مرتبطة ب "أعمال تخريب" وقد ضمّنت وثيقة الوكيل العام "تكوين عصابة إجرامية، والتجمهر المسلح، واحتلال الشارع العام، وإضرام النيران، والاعتداء على القوات العمومية، والإضرار بممتلكات الآخرين" .

كما أنه تم إطلاق سراح 11 عنصرا من بينهم 5 قاصرين، و أبقي على 9 أفراد رهن الاعتقال الاحتياطي لينقلوا صوب السجن المحلّي لمدينة الحسيمة.

حزب العمل الهولندي..
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 13 مارس 2012 على 22h24
.. يحاول اللعب على وتيرة الشوفينية لرفع شعبيته هنا وهناك وسط بعض الأقليات أو الجاليات و من بينها الجالية المغرببة, ذلك أنه و حسب الإحصائيات الأخيرة أن شعبيته قد هطت من هبط 29 مقعداً في البرلمان الحالي إلى تقريباً 14 مقداً. و في الحقيقة و مع الأسف اصبح حزب العمل حزب الإنتهازية الإستغلال و ملئ الجيوب وهم يستعملون في ذلك بعض الأشخاص من الأقليات المتواجدة على الساحة الهولندية.
إن حزب العمل لم يدافع ولو مرة واحدة عن القضايا العربية العالقة و خاصة الفلسطينة و الإرهاب الذي تشنه بعض الدول الـغـربـيـة وبـمـسـانـدة الــلوبـي الـيـهـودي الـصـهـيـونـي بالتعاون مع الحكومات الإقطاعية و الرجعية أصحاب و أنصار أبــولـــهـــب في شبه الجزيرة العربية على بعض البلدان العربية التقدمية ؛ و على العكس من ذلك فهو أي حزب العمل يدافع دائماً و أبداً عن إسرائيل و كل ما تقوم به من جرائم في فلسطين؛ كما هي العادة تحت ذريعة مكافحة الإرهاب أو الدفاع عن النفس . ما عدا بعض المشاكل المحلية و التي يستعملها و يوظفها لمصحته في الإنتخابات الوطنية و الإقلمية أو الأوروبية.
الحزب الوحيد الذي يدافع عن حقوق الأجانب قدر الإمكان بغض النظر عن العرق أو الأصل أو الدين هو الحزب الديموقراطي اللبرالي ـ ديموقراطيوا 66 ـ .


المرابـــط.

البرلمان الهولاندي موجود بمدينة لاهاي
الكاتب : hamdi
التاريخ : في 13 مارس 2012 على 20h26
البرلمان الهولاندي موجود بمدينة لاهاي والصورة للمبنى البرلماني الذي بني في عهد المستعمر الفرنسي وإسمه باوتن هوف على شارع سباو بوسط مدينة لاهاي ويلقب البرلمان الهولاندي بالغرفة الثانية بعد مجلس الوزراء
أما حزب العمال فله الفضل في تكوين مغاربة سياسيا كأمثال الوزير السابق أحمد أبوطالب ريفي الأصل وعمدة روتيردام وحزب اليسار الذي ترأسه السياسي المخضرم محمد الرباع سابقا من أصل بيضاوي وعبدو لمنبهي بكونفدرالية الشغل وعدد كبيرمن السياسيين المرموقين محليا وصحافة محترفة ومحامون وأطباء ومطربون ورياضيون وممثلون محترفون وشرطة وعساكر وغيرهم
ومن حقهم أن يتظامنوا مع ذويهم فأغلب مغاربة هولاندا من الشمال والشرق