القائمة

مجتمع نشر

فيروس كورونا: تسجيل 78 حالة إصابة جديدة معظمها بالدار البيضاء    

مدة القراءة: 1'
DR

كشف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 78 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد من الساعة الرابعة من مساء يوم أمس الاربعاء، إلى غاية الرابعة مساء من يومه الخميس 21 ماي، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7211 حالة.

وأوضح أن معظم هذه الحالات سجل في الدار البيضاء، فيما أكد أنه تم اكتشاف 65 حالة من بين 78 حالة المكتشفة اليوم، ضمن عملية التتبع الصحي للمخالطين.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حسب مدير مديرية الاوبئة، 4280 حالة، مع تماثل 182 حالة جديدة للشفاء، لترتفع بذلك نسبة الشفاء إلى 59.4 في المائة. فيما سجلت حالتي وفاة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 196، واستقرت نسبة الإماتة في حدود 2.7 في المائة، ووصل عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 105786 حالة.

وقال اليوبي إنه منذ بداية انتشار الوباء في المغرب، تم تسجيل إصابة 31 سيدة حامل بالفيروس، مشيرا إلى أن 30 سيدة من بينهن تم اكتشاف المرض لديهن دون أن تظهر عليهن أية أعراض أو أعراض بسيطة، فيما ظهرت أعراض متوسطة الخطورة لدى سيدة واحدة، ولم يتم تسجيل أية حالة وفاة في صفوفهن. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate