القائمة

أخبار

الوثائق المطلوبة وطريقة التسجيل للاستفادة من بطاقة "راميد"

بعدما دخل "راميد" أو عملية تعميم نظام المساعدة الطبية حيز التنفيذ،و الذي سيستفيد منه أزيد من 8,5 مليون مغربي من الفئات الاجتماعية المعوزة ،اختارت يابلادي أن تطلع زوارها الكرام على الوثائق المطلوبة وطريقة التسجيل للاستفادة من هذه العملية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

طريقة التسجيل للاستفادة من "راميد"

ملء استمارة متوفرة بالباشويات غير المقسمة إلى ملحقات إدارية أو الملحقات الإدارية أو القيادات التابع لها محل السكن،أو يتم تحميلها من موقع :www.ramed.ma

في انتظار البت في الطلب يحق للمرشح للاستفادة من بطاقة "راميد" أن يحصل على وصل صالح لمدة ثلاثة أشهر يلج بموجبه إلى العلاجات الاستعجالية فقط في انتظار البت في طلبه،ويمكنه التأكد من استفادته بعد الإعلان عن اللوائح علانية كما ستقوم السلطات المحلية بتوزيع البطائق على المستفيدين بعد أدائهم المساهمة السنوية المقدرة في 120 درهما للفرد و 600 درهم للعائلة.

في حالة رفض الطلب يمكن للمرشح طلب تعليل قرار الرفض كتابة إلى السلطة المحلية،كما يحق له الطعن في قرار اللجنة المحلية الدائمة كتابة،شرط ألا يتعدى ذلك أجل شهرين من تاريخ الإعلان عن النتائج.

الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الاستفادة من بطاقة "راميد"

نسخة من بطاقة التعريف الوطنية إضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للأشخاص الراشدين المتكفل بهم،وصورتان لصاحب الطلب وصورتان للزوجة أو الزوجات في حالة التعدد،وفي هذه الحالة يجب تكوين ملف خاص بكل زوجة.كما يشترط تقديم شهادة طبية مسلمة من طرف وزارة الصحة في حالة عجز جسدي أو ذهني يمنع الأبناء من القيام بأي نشاط مهني وشهادة مدرسية للأبناء أو الأطفال المتكفل بهم والذين تتراوح أعمارهم مابين 21 و 26 سنة.

وشهادة الحياة الجماعية،وكذا شهادة تحمل الأطفال الذين يعيشون تحت سقف واحد مع صاحب الطلب والذين يوجدون تحت كفالته التامة والدائمة ،وشهادة الأجرة لكل فرد مأجور في الأسرة،وشهادة السكنى بالنسبة إلى الأشخاص الذين لا يتوفرون على بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية.

تجديد بطاقة رميد
الكاتب : المجدوب
التاريخ : في 07 يونيو 2016 على 13h16
السلام عليكم أريد معرفة الوثائق اللازمة لتجديد بطاقة الرميد
الاجابة
الكاتب : hadal
التاريخ : في 08 ماي 2015 على 19h54
عفوا خويا هل من سوؤال
????
الكاتب : omar
التاريخ : في 14 أبريل 2012 على 21h20
??????