القائمة

أخبار

إيطاليا : اعتقال مغربي يشتبه في أنه يعد لعمليات إرهابية

أفادت وسائل إعلام إيطالية بأن الشرطة الايطالية اعتقلت، صباح اليوم الخميس (15 مارس)، في بريشيا (شمال)، شابا مغربيا اعتبر المحققون أنه كان يدير نقاشات حول “الجهاد” على الانترنت، وربما يعد لعمليات إرهابية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وخلال التحقيق الذي قامت به وحدة مكافحة الإرهاب، عبر مراقبة المواقع الجهادية، رصدت الشرطة رسالة تحدث فيها المشتبه فيه العشريني، الذي يعيش في إيطاليا، منذ سن السادسة، عن “مهمة جهادية”.

غير أن المحققين يستبعدون، في هذه المرحلة من التحقيق، انتماءه إلى خلية أو مجموعة إرهابية تنشط في ايطاليا.

وأفادت صحيفة كورييري ديلا سيرا أن الشاب المتهم باستعمال أسلحة ومتفجرات لأغراض إرهابية، كان يجمع “عناصر مثيرة للقلق لتنفيذ مشروع إرهابي يستهدف أهدافا حساسة”.

ومن بين الوثائق التي ضبطتها الشرطة خريطة لكنيس فيا ديلا غواستاليا اليهودي في ميلانو مسجلة على كمبيوتر المشتبه فيه وعليها تعليقات حول الإجراءات الأمنية المحيطة بالمكان (المداخل والمخارج وطاقم الشرطة…).

وكان المشتبه فيه، الذي اعتقل في بريشيا، على اتصال خصوصا بأشخاص مقيمين في الخارج، وأوقفت الشرطة البريطانية امرأة كانت تتحاور معه.

وكان الشاب المغربي شكل على فايسبوك صفحات لتقاسم معلومات حول استعمال الأسلحة وتجميع العبوات المتفجرة مع مكونات كيميائية تباع في السوق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال