القائمة

مختصرات

جمعية موريتانية تنتقد تحريف إعلام البوليساريو لمضامين رسالة ولد الغزواني إلى زعيم البوليساريو

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد الجدل الذي أثاره حديث وسائل إعلام جبهة البوليساريو عن تهنئة الرئيس الموريتاني ولد الغزواني، لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي بمناسبة عيد الفطر، انتقدت جمعية موريتانية تدعى الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية، ما اعتبرته "تزييفا وتحريفا من طرف إعلام جبهة البوليساريو ، لمضامين ومدلولات رسالة التهنئة".

وقال رئيس الجمعية شيخاني ولد الشيخ "تابعت بكامل الاستغراب والاندهاش الاحتفال الكبير الذي أقامه زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، بخصوص رسالة الأخ رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الشخصية والإنسانية والاجتماعية إليه، فعكس ما أوردته المصادر الموثوقة عن البوليساريو، فإن غياب رسالة "لْعوَاشر" عن مشهد الإعلام الموريتاني الرسمي، دليل يحمل في طياته أنها غير ذات طابع رسمي".

وأضاف أن إخراج رسالة التهنئة عن "سياقها الإنساني الاجتماعي هو تصرف غير مسؤول وغير نبيل، ولا يساوي الحبر الذي تم الترويج به للجمهورية الوهمية، والمرجع في هذا لدينا هو ميزان الشرعية الدولية".

وأضاف البيان، أن الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية، "تشدد على أن رسالة الأخ رئيس الجمهورية تدخل في إطار شخصي محض، ومن باب الأَدَب و"الصّْوَاب"، بمنَاسبَة عيد الفطر المبارك، والاطمئنان على أحوال اللاجئين العالقين في تندوف بعد اجتياح جائحة “كوفيد-19″ لهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال