القائمة

مختصرات

إطلاق سراح المشتبه في اعتدائه جنسيا على مغربية عالقة بمليلة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد مرور ثلاثة أيام من اعتقاله، قررت السلطات الإسبانية يوم أمس الخميس 28 ماي الجاري، تمتيع الشخص المشتبه في اعتدائه جنسيا على مغربية عالقة بمليلة، بالسراح المؤقت.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية "أوروبا بريس" أن الحرس المدني سيواصل تحقيقاته في القضية، فيما أمر القاضي، المشتبه فيه وهو مواطن إسباني يبلغ من العمر 50 عاما، بالمثول أمام المحكمة في المواعيد التي سيتم تحديدها له والتوقيع على حضوره.

من جانبها، أمرت وزارة البيئة والاستدامة بمليلية، بفتح ملف تأديبي للمسؤول الذي من المحتمل "أن ينتج عنه تعليق لعمله وراتبه" وأضافت أنه "بمجرد أن نعرف قرارات السلطة المختصة في الوقائع المبلغ عنها، سنتخذ التدابير المناسبة والضرورية".

وأوضحت وزارة المساواة بمليلية، أن السيدة التي أبلغت عن الاعتداء الجنسي لم يتم نقلها في النهاية إلى "ساحة الثيران" حيث يتواجد المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في مليلية، ولا لأي مركز إيواء تم تخصيصيه لاستقبال هؤلاء الفئة، بل إلى "مكان آمن"، لا يمكن الكشف عليه في الوقت الراهن.

ويذكر أن أحداث الواقعة، تعود إلى يوم الاثنين حوالي الساعة 9:30 مساء في مقبرة المسلمين، لتتقدم الضحية بعدها بشكاية ضد المعني بالأمر، ويتم اعتقاله في اليوم الموالي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال