القائمة

مختصرات

دبلوماسي يمني يكذب إعلام البوليساريو ويؤكد: كنّا وسنظل مع مغربية الصحراء  

نشر
عادل باحميد سفير اليمن في ماليزيا
مدة القراءة: 2'

كذب السفير اليمني في ماليزيا عادل باحميد إعلام جبهة البوليساريو، الذي نقل عنه تصريحات مشككة في سيادة المغرب على الصحراء.

وقال الدبلوماسي اليمني في حسابه على موقع تويتر "نسب إليّ تصريحات ملفّقة بشأن الصحراء المغربية، ومع استنكاري الشديد لهذا الكذب والافتراء لا أجده غريباً على من يريدون تفتيت جسد الأمة أن يختلقوا مثل هذه الأكاذيب".

وتابع "نحن كنّا وسنظل مع مغربية الصحراء والوحدة الترابية المغربية".

وكان موقع "ديبلوماتيكو" الانفصالي قد نسب إلى السفير اليمني قوله "المغرب ليس له أي سيادة على الصحراء الغربية، وذلك طبقا لقرارات الأمم المتحدة و محكمة العدل الدولية في لاهاي".

وتابع الموقع ذاته في تصريحه المنسوب لعادل باحميد "بخصوص الصحراء الغربية يكفيهم أن الأمم المتحدة و محكمة لاهاي يعترفان بهما، فضلا عن كونهم من المؤسسين للاتحاد الأفريقي".

نفس التصريحات نقلها أيضا موقع الضمير الموالي للطرح الانفصالي.

من جانه استنكر سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب، السيد عز الدين الأصبحي، اليوم الجمعة، ما نشر في الموقع الانفصالي، وأكد في هذا الصدد موقف بلاده الثابت من الوحدة الترابية للمغرب وعلى مغربية الصحراء.

 وقال في بيان نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء إن "ما جاء في الموقع المذكور افتراء من أوله إلى آخره، مشيرا إلى أن سفير بلاده في ماليزيا أكد أنه لم يصرح بشيء من هذا القبيل ولا يعرف حتى الموقع المذكور".

وأكد الأصبحي، أن العلاقات اليمنية- المغربية علاقة راسخة مبنية على ثوابت الأخوة والمصير المشترك، مشيرا إلى أن اليمن من ثوابته الراسخة الحفاظ على وحدة الأمة واستقرارها ومن ذلك موقفه الواضح مع مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمغرب، وأن مبادرة المملكة المغربية بشأن الصحراء المغربية مبادرة إيجابية وذات رؤية متقدمة تعزز من استقرار المنطقة واحترام التنوع والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام".

آخر تحديث للمقال : 29/05/2020 على 17h33

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال