القائمة

مجتمع نشر

فيروس كورونا: تسجيل 33 حالة إصابة ونسبة التعافي تتجاوز 80 في المائة  

مدة القراءة: 2'
DR

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 33 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7866حالة، فيما وصل عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 226785.

وتم اكتشاف 31 حالة من بين الحالات المسجلة نهار اليوم ضمن عملية التتبع الصحي للمخالطين، علما أنه لا يزال يوجد 7766 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة، فقد تم تسجيل 15 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، وخمس حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وعشر حالات بجهة مراكش آسفي، وحالة واحدة بجهة كلميم واد نون، وحالتين بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، إنه تم تسجل حالة وفاة واحدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليصل العدد الإجمالي في 206 حالة وفاة.

وأضاف أنه تم تسجيل 517 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 6410 حالة، ووصلت نسبة التعافي إلى 81,5 في المائة.

وبحسب معاد لمرابط فإن ارتفاع حالات الشفاء يعود إلى الحالة السريرية للمرضى المتكفل بهم، ففي بداية المرض كان يتم التكفل بمرضى في حالات سريرة لديها أعراض خطيرة أو بسيطة، فيما في الوقت الحالي يتم اكتشاف معظم الحالات من دون أعراض سريرية. وفي بداية انتشار المرض كان الاستشفاء يتطلب شهرا، بينما تتعافى الحالات المكتشفة في الآونة الأخيرة بشكل سريع.

كما أرجع معاد لمرابط ارتفاع عدد المتعافين إلى البروتوكول العلاجي المعتمد في المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate