القائمة

مختصرات

إدانة رجل من كاليفورنيا بالسجن لاحتياله على شركات أمريكية باسم العائلة الملكية المغربية

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قضت محكمة أمريكية بالسجن لمدة 13 عاما و11 شهرا في حق مواطن من كاليفورنيا، كان يدعي أنه من العائلة الملكية المغربية، وذلك لتورطه في النصب والاحتيال على شركات أمريكية، حسب ما أورده موقع Champion Newspaper.

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم الحكم على المتهم أيضا بأداء 5.51 مليون دولار كتعويض عن الخسائر. وكان الرجل البالغ من العمر 45 عامًا، المعروف باسم حسن ر ايل، قد أقر بأنه مذنب في يناير الماضي بتهمة الاحتيال وتهمتين بالسرقة. إذ جعل الشركات تدفع أكثر من 10 مليون دولار كرسوم متقدمة للقروض.

وبحسب المدعي العام الأمريكي بيونغ جيه باك من مقاطعة جورجيا الشمالية، فإن حسن كان يدعي بأنه مستثمر ثري من العائلة الملكية المغربية، كما كان يدعي أيضا أن بإمكانه الوصول إلى "أموال العائلة الملكية التي يمكن أن يستخدمها للحصول على قروض تجارية".

وأضاف أن "السيد إيل حصل على وثائق مزورة تظهر أن شركات التأمين كانت تقدم بوليصات تأمين افتراضي على القروض" وأوضح أن المعني بالأمر أقنع "المتقدمين للحصول على القروض المحتملة بأن عليهم دفع رسوم تأمين في حال التخلف عن السداد، وعادة ما تكون 10 في المائة من مبلغ القرض. وتم استخدام هذه الأموال من طرف المتهم، في خداع رؤساء شركات آخرين.

وأوضح المدعي العام أن "السيد إل صرف هذ الأموال في استئجار سيارات راقية، من قبيل فيراري، ورينج روفر، ولامبورغيني".

وأشار المصدر نفسه، أن ضحايا حسن إل، تكبدوا خسائر بقيمة 5 ملايين دولار، دون أن يحصلوا على القروض التي وعدهم بها. وأضاف أنه في عام 2006، تمت إدانة المتهم نفسه، بتهمة الاحتيال على طالبي قروض آخرين. ولكن بعد إدانته، غير اسمه واستمر في أنشطته غير القانونية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال