القائمة

مختصرات

وزارة الصحة: إنهاء مهام رئيس المدرسة الوطنية للصحة جاء بعد أن استوفى المدة القانونية للخدمة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أكدت وزارة الصحة أن إنهاء مهام مدير المدرسة الوطنية للصحة جاء بعد أن استوفى أربع سنوات من الخدمة على رأس هذه المؤسسة، أي بعد انتهاء مهامه قانونيا.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، على إثر ما نشرته بعض المنابر الإعلامية حول استقالة عبد المنعم بلعالية من منصب مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية "وما تضمنته من مغالطات"، أنه بعد استيفاء بلعالية أربع سنوات من الخدمة على رأس هذه المؤسسة، ارتأت الوزارة أن تراسله مخبرة إياه بإنهاء مهامه قانونيا ابتداء من تاريخ 02 يونيو 2020.

وأضاف البلاغ أن الوزارة أشعرت مدير المدرسة بإمكانية تقديم ترشيحه للمرة الثانية والأخيرة، كما يخول له ذلك الظهير الشريف في مادته 33، عند فتح باب الترشيح للمنصب المذكور من وزارة الصحة.

وذكرت الوزارة بأنه تم تعيين عبد المنعم بلعالية في منصب مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية بتاريخ 02 يونيو 2016، وذلك بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.00.199 الصادر في 15 من صفر 1421 (19 ماي 2000) في مادته 33 التي تنص على أن مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات يسيرها مديرون من ذوي الاختصاص في ميدان المؤسسة يتم اختيارهم لمدة أربع سنوات بعد إعلان مفتوح للترشيحات.

وأعربت وزارة الصحة عن شكرها لعبد المنعم بلعالية على خدماته القيمة على رأس هذه المؤسسة منوه بمجهوداته الأكاديمية، التي كان لها الأثر الطيب في استكمال تكوين عدد من الأطر الصحية الذين يعتبرون من الركائز الأساسية في تدبير المنظومة الصحية في المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال