القائمة

مختصرات

الولايات المتحدة تطالب الصين بـ"وقف" عمليات التعقيم القسري للإيغور    

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

طالبت الولايات المتحدة يوم مس الاثنين الصين بـ"الوقف الفوري" لعمليات التعقيم القسري لأفراد أقلية الإيغور المسلمة "في إطار حملتها القمعية" عليهم، وذلك بعد نشر دراسة تتّهم بكين باتّباع سياسة راديكالية لتحديد النسل.

وجاء في بيان لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أنه "وردت اليوم تقارير تفيد بأن الحزب الشيوعي الصيني يفرض على الإيغور التعقيم القسري، والإجهاض القسري، والتنظيم الأسري القسري وسياسة تحديد النسل".

وتابع البيان "نطالب الحزب الشيوعي الصيني بالتوقف فورا عن هذه الممارسات الرهيبة وندعو الدول كافة للانضمام إلى الولايات المتحدة في المطالبة بوقف هذه الانتهاكات اللاإنسانية".

واعتبر بومبيو أن "المعلومات الصادمة التي كشفها الباحث الألماني أدريان زنز متّسقة للأسف مع سلوك انتهجه الحزب الشيوعي الصيني على مدى عقود، الذي يظهر ازدراء مطلقا للطابع المقدس للحياة والكرامة الإنسانية".

وجاء بلاغ وزير الخارجية الأمريكي بعد أن كشف تحقيق لوكالة أسوشييتد برس للأنباء عن أن الحكومة الصينية تُجبر نساءً من أقليات عرقية على الخضوع لعمليات من أجل تحديد النسل، لتخفيض عدد المسلمين.

وأضافت وكالة أسوشييتد برس أن لديها أدلة على تعرض نساء من إقليم شينجيانغ للتعقيم الإجباري وحتى لعمليات إجهاض، وذلك للحد من نسبة التكاثر هناك.

وعلى الفور سارعت الحكومة الصينية بنفي ما ورد في التحقيق.

ينشر بشراكة مع DW

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال