القائمة

مجتمع نشر

انطلاق أول رحلة لإجلاء المغاربة العالقين بأمريكا الشمالية

مدة القراءة: 2'
DR

ستنطلق يوم الخميس المقبل أول عملية لإجلاء المجموعة الأولى من المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في أمريكا الشمالية، على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، حسب ما علم موقعنا من مصدر مطلع.

وأوضح ذات المصدر أن الطائرة ستغادر مطار الدار البيضاء حوالي الساعة 7:00 صباحًا (GMT + 1) وتصل إلى مطار مونتريال الدولي في 2 يوليوز في حوالي الساعة 2:20 مساءً بالتوقيت المحلي. وستغادر بعد ذلك كندا إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، حيث ستهبط في حوالي الساعة 6:25 مساءً (بالتوقيت الشرقي) قبل العودة إلى المغرب.

وستحل الطائرة AT3043 بمطار مراكش في 3 يوليوز في حوالي الساعة 3:35 صباحًا، وسيتم بعد ذلك إخضاع المغاربة العائدين لاختبار كشف كوفيد 19، وإيوائهم في فنادق بالمدينة الحمراء، من أجل قضاء فترة الحجر الصحي.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه هذه الرحلة "هي بداية عملية إعادة المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الأمريكتين".

وبناء على طلب السفارة الكندية في المغرب، يضيف المصدر، أنه سيتم ترحيل الكنديين وكذلك المغاربة المقيمين في كندا، العالقين في المغرب منذ إغلاق الحدود، على متن الطائرة المتجهة نحو مونتريال. وفي رسالة لها دعت السفارة الكندية في الرباط هؤلاء المواطنين لحجز تذاكرهم عبر الخطوط الملكية المغربية، مقابل 7500 درهم (أو 1004 دولار كندي).

ويواصل المغرب أيضا العملية التي بدأها الأسبوع الماضي لإعادة مواطنيه العالقين في مجموعة من الدول الأوروبية. يقول مصدرنا أنه سيتم إطلاق عملية ثانية من تركيا.  وأضاف أن "الأمر يتعلق بعشر رحلات ستبدأ الثلاثاء من اسطنبول وتستمر حتى 5 يوليو" مشيرة إلى أن هذه الرحلات ستشمل حوالي 1500 مغربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate