القائمة

أخبار

تألق المحترفين المغاربة في البطولات الأجنبية وعروض كثيرة لضم بنعطية

سطع نجم بعض المحترفين المغاربة من جديد في البطولات الأجنبية الشيء الذي ساهم في جعل العديد من الأندية الأوربية تضع نصب أعينها التعاقد معهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ساهم الدولي المغربي يوسف حجي في تأهل فريقه نادي رين الفرنسي إلى نصف نهائي كأس فرنسا، بعدما تخطى نادي فالنسيان في الدور الربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل واحد،أما جواد الزايري لاعب المنتخب الوطني السابق فلم يفلح في تغيير نتيجة مباراة فريقه أنورثوسيس فاماغوستا أمام آيل بعدما تم إقحامه في المقابلة في الربع ساعة الأخير، وبقت النتيجة على حالها فقد خرج فريقه منهزما بهدفين لصفر.

أما في منافسات كأس هولاندا فقد تمكن فريق أيندهوفن من التغلب على فريق هيرنيفن في مباراة النصف، و تمكن اللاعب المغربي لبيض من تسجيل الهدف الأول لفريقه، فيما عجز المغربي الآخر في إدراك التعادل لفريقه هيرنيفن لتنتهي المقابلة  بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بدورهم المغاربة المحترفين بالدوريات الخليجية لم يخلفوا الموعد مع الشباك فقد سجل كل من يوسف العربي و عادل هرماش هدفين في مباراة الهلال السعودي ضد نادي الغرافة القطري، في دوري المجموعات من عصبة الأبطال الأسيوية، المباراة انتهت بتفوق الفريق السعودي بثلاثة أهداف لهدف واحد. هدف الشرف للغرافة القطري سجله اللاعب المغربي عثمان العساس.

و فيما يخص انتقالات اللاعبين المغاربة، فقد أبدى نادي نابولي الإيطالي رغبة كبيرة في ضم المهدي بنعطية مدافع المنتخب المغربي ونادي أودينيزي الإيطالي، وقد عرض مسؤولو نادي نابولي مبلغا ماليا قدره 15 مليون يورو على إدارة نادي أودينيزي مقابل ضم اللاعب المغربي،و بدوره دخل نادي ليفيربول الإنجليزي على الخط فقد أبدى هذا النادي رغبة كبيرة في ضم بنعطية الموسم القادم خصوصا و أن المدرب داني دالجليش يتابع خطواته منذ فترة.وأمام كثرة العروض التي يتوصل بها نادي أودينيزي من مختلف الأندية الأوروبية، قرر الأخير إرجاء الحوار مع الأندية التي تود ضم المدافع بنعطية إلى نهاية الموسم الكروي الحالي.

ومن جهة أخرى فقد أكد فريق فيورينتنا الإيطالي أنه يضع نصب أعينه مهاجم المنتخب المغربي و نادي أرسنال الإنجليزي مروان الشماخ، و يرغب في ضمه إلى الفريق السنة المقبلة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال