القائمة

مختصرات

العثماني يهاجم الامارات ويتحدث عن تدخلها في شؤون المغرب الداخلية  

نشر
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
مدة القراءة: 1'

اتهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ، دولة الإمارات العربية المتحدة دون أن يسمها، بمحاولة التدخل في شؤون المغرب الداخلية.

وقال العثماني مساء السبت في "ملتقى الصحراء" الذي نظمته شبيبة حزب العدالة التنمية، بحسب ما نقلت صحيفة "القدس العربي" بأن هناك دولا تحسد المغرب على نجاحاته، وتحاول أن تتدخل في ملفاته، وتشوش عليه وتهاجم قياداته، إلا أن المغاربة وقفوا بالمرصاد لها.

وتابع "هناك حملات ظالمة ممولة من الخارج حاولت أن تشوه المغرب"، معتبرا أن المواطنين تصدوا لها بعفوية بإطلاقهم حملة مضادة مع هاشتاغ شكرا للعثماني، وهي الحملة التي اعتبر أنها جاءت نتيجة وعي الشعب.

وتحاول الإمارات العربية المتحدة التأثير في الرأي العام المغربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ففي نهاية شهر ماي اختارت مهاجمة الحكومة التي يقودها حزب العجالة والتنمية تماشيا مع سياسة أبو ظبي المعادية للإسلام السياسي.

ونشر "الذباب الإلكتروني" التابع لها تدوينات متتالية ربط فيها بين استقرار المغرب وإقالة الحكومة التي يترأسها حزب العدالة والتنمية، كما سبق لها أن هاجمت إدارة حكومة سعد الدين العثماني لجائحة كورونا واتهمته بـ"التسبب في إهمال الشعب المغربي وعدم توفير المؤن والغذاء له وتركه عرضة لوباء كورونا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال