القائمة

مجتمع نشر

المغرب: تفاصيل الرحلات الجوية الاستثنائية.. الحجز والاسعار  

بعد إعلان وزارة الخارجية المغربية عن تنظيم رحلات بحرية وجوية استثنائية ابتداء من 14 يوليوز الجاري عند منتصف الليل، تساءل الكثيرون عن التفاصيل. وهذا الصباح توصلنا ببرنامج هذه الرحلات التي يمكن حجز تذاكرها ابتداء من ظهر اليوم الجمعة.

مدة القراءة: 2'
DR

توصلنا في موقع يابلادي صباح اليوم الجمعة ببرنامج الرحلات الاستثنائية التي تم وضعها من قبل شركة الخطوط الملكية المغربية، بعد مصادقة وزارة الخارجية عليها، والحصول على تصاريح من الدول المعنية.

وستنطلق هذه الرحلات بشكل خاص من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والجزائر وتونس وموريتانيا وساحل العاج والسنغال وكندا والولايات المتحدة وروسيا. علما أن هذه القائمة يمكن تعديلها وفقا للطلبات. 

ولا تعني هذه العملية بحسب وزير الخارجية إعادة فتح للحدود كما كان عليه الحال قبل جائحة كوفيد 19، وإنما تبقى مجرد عملية استثنائية ستنتهي يوم 31 غشت.

وسيسمح لشركتين فقط بتسيير هذه الرحلات الاستثنائية هما الخطوط الملكية المغربية (لارام) والعربية للطيران. وبخصوص لارام فيبلغ متوسط الرحلات التي ستسيرها عشرة في اليوم، وهو أقل من متوسط الرحلات مقارنة بالصيف الماضي. وأكد مصدر من داخل الشركة لموقع يابلادي أن برنامج الرحلات الاستثنائية يمثل 6 في المائة فقط من حجم الرحلات التي سيرتها الشركة خلال نفس الفترة من سنة 2019.

وبخصوص أسعار التذاكر يؤكد محاورنا أنها ستكون في المتوسط أٌقل مما كانت عليه في الصيف الماضي. مضيفا أن الرحلات سيستفيد منها الأشخاص المؤهلون لذلك فقط (المغاربة والأجانب الذين تقطعت بهم السبل، مغاربة العالم وعائلاتهم ، الطلاب، رحلات العمل).

توضح هام: حجز التذاكر سيكون ممكنا بعد ظهر اليوم الجمعة (عبر الموقع الإلكتروني، والوكالات، ومركز النداء). الرحلات السابقة سيتم إلغاؤها مع إمكانية تحويل موعدها إلى هذه الرحلات الخاصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال