القائمة

مختصرات

المركز الأورومتوسطي للهجرة والتنمية يدعو مغاربة هولندا إلى عدم السفر إلى المغرب‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

طلب المركز الأورومتوسطي للهجرة والتنمية "EMCEMO " ، يوم أمس الأحد، من المواطنين الهولنديين من أصل مغربي، عدم السفر إلى أرض وطنهم هذا العام، رغم أن المغرب فتح حدوده بطريقة استثنائية للترحيب بهم ابتداء من 14 يوليو عند منتصف الليل.

وذكر موقع "تليغراف" نقلا عن بلاغ للمنظمة غير الحكومية أن المغرب "ترك مجموعة من الأشياء غامضة والشفافية المطلوبة غير متوفرة". وضربت المنظمة المثل بشرط الاختبار الذي يجب ألا يتجاوز 48 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة، مما يجعه "مطلبًا يتعذر الوصول إليه ومكلفًا".

وأضافت أن "حرية الحركة لاتزال محدودة في المغرب، وأن بعض المدن يتم إغلاقها كليا. مما يجعل العطلات في المغرب لا معنى لها".

وعبرت المنظمة عن انتقادها لـ "قطاع الرعاية الصحية" في المملكة، مشيرة إلى أن المغرب "لا يقدم أي ضمانات بأن الهولنديين المغاربة سيتمكنون من العودة إلى هولندا". وأضاف المصدر نفسه أنه "من الممكن أن يقرر عدم السماح لأي شخص بالمغادرة"، مذكرا في هذا السياق بمغاربة الخارج الذين وجدوا نفسهم عالقين عند إغلاق المملكة لحدودها.

من جهة أخرى، انتقد المركز أيضا تسيير هذه الرحلات فقط عبر الخطوط الجوية الملكية المغربية والعربية للطيران، مستنكرا "الأسعار المرتفعة". ودعا المغاربة الهولنديين إلى "التفكير في العواقب" قبل "الشروع في المغامرة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال