القائمة

مجتمع نشر

فيروس كورونا: اليابان تقدم مساعدة طبية طارئة للمغرب بقيمة 46.5 مليون درهم ‎

مدة القراءة: 1'
DR

قررت الحكومة اليابانية تقديم مساعدة طبية طارئة بقيمة 46.5 مليون درهم (4.8 مليون دولار) للمغرب لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وبحسب موقع " Political Analysis" فقد تم توقيع الاتفاق الأسبوع الماضي في الرباط بين وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة والسفير الياباني بالمغرب، شينوزوكا تاكاشي.

وأضاف المصدر نفسه أن "المساعدة هي عبارة عن معدات طبية مخصصة للمستشفيات الإقليمية (أجهزة التصوير الشعاعي الرقمي المحمولة وأنظمة الموجات فوق الصوتية وأنظمة التصوير الشعاعي وأجهزة التصوير المقطعي وغيرها)".

وأوضح أن طوكيو قامت أيضًا بتعبئة أكثر من 5 ملايين درهم من خلال تعاونها مع اليونيسف في المغرب للمساعدة في تمويل التدخلات المستهدفة التي تهدف إلى منع انتقال كوفيد 19 والتخفيف من تأثير الوباء

وأشار بلاغ صادر عن السفارة اليابانية في المغرب إلى أنه "ومن خلال المساهمة في تعزيز المستشفيات الإقليمية في العديد من مناطق المملكة بالمعدات الطبية، تشارك اليابان بنشاط، من خلال تعاونها الاقتصادي والاجتماعي، إلى جانب المغرب في جهوده لتعزيز نظامها الصحي والسيطرة على الازمة الصحية التي سببها "كوفيد 19".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال