القائمة

مجتمع نشر

فيروس كورونا: بلغاريا ترفع الحجر الإجباري على الوافدين من المغرب‎‎

مدة القراءة: 1'
DR

أعلنت وزارة الصحة البلغارية يوم أمس الأربعاء أنه سيتم تخفيف قيود السفر على القادمين من دول معينة، بما في ذلك المغرب، وبالتالي سيكون المسافرون القادمون من المملكة من بين الأشخاص المصرح لهم بدخول بلغاريا، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي عند الوصول.

وبحسب موقع " The Sofia Globe" سيتم رفع الحجر الصحي عند الوصول من المغرب، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، ونيوزيلندا، والجزائر، وجورجيا، واليابان، ورواندا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وتونس وأوروغواي وأوكرانيا.

وأضاف المصدر نفسه، أن القرار يشمل أيضا المواطنين البلغاريين وأفراد أسرهم والمقيمين الدائمين في بلغاريا وأقاربهم، وكذلك مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقبل اتخاذها هذا القرار، كانت بلغاريا تفرض على جميع المسافرين القادمين من السويد والبرتغال، وكذلك من جميع البلدان خارج الاتحاد الأوروبي الراغبين في دخول أراضها، تقديم نتائج اختبار PCR لا تتجاوز 72 ساعة.

وبهذا القرار الذي يشمل المغرب أيضا، تصبح بلغاريا واحدة من الدول القليلة التي لا تفرض المعاملة بالمثل في فتح الحدود وفرض إجراءات وقائية في سياق محاربة فيروس كورونا، على عكس العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مثل إسبانيا وألمانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال