القائمة

مختصرات

إضافة نصف سنة سجنا في حق وليد بحمان المتهم بمس المقدسات

نشر
وليد بحمان
مدة القراءة: 1'

أدانت محكمة الاستئناف  بالرباط وليد بحمان بتهمة "المس بالمقدسات " وأصدرت حكما يقضي بسجنه لمدة سنة و نصف، يذكر أنه حكم ابتدائيا بسنة واحدة فقط.

وليد بحمان يبلغ من العمر 18 سنة، تم توقيفه في 24 يناير 2012، بعدما تقدم صديق له بشكاية ضده تفيد بأنه يستغل حسابه الخاص على الفايسبوك للإساءة للملك، وكانت الشرطة قد حجزت إضافة إلى حاسوبه الخاص  صفحتان من الفيسبوك بهما عبارات وصور مسيئة  إلى الملك، الصفحتان اعتبرتهما المحكمة دليلا ضد المتهم.

أدانت
الأخ و ليد بحمان...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 28 مارس 2012 على 16h34
إن الوضع الإقطاعي السياسي ؛ الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي في المغرب مازالت لــم تتغير, فسياســة انت حــر و طليــق وبلا حقوق التي ينتهجهــا الإسلاميون ـ المخزنيون و معهم بعض الطفيليين ستأدي بهم الى تدمير انفسهم وليس المملكة المغربية كما يربدون تنفيذاً لأوامر اسيادهم الإستعمار الجديد و الصهيونية .

فالزيارات المتتالية و المعلنة التي يقوم بها الصهاينة إلى المملكة المغربية و وقوف الحكومة المغربية متفرجة في المذابح و الجرائم التي تعرض لها إخوتنا في الدين و الدم و اللغة ؛ و مازال يتعرض لها إخوتنا في الجمهورية العربية السورية بمشاركة مباشرة و غير مباشرة مـن بعض العناصر المغربية المتطرفة.
انما يدل على أن الهجمـة الوقحة لقوى العدوان علينا جميعاً من مراكش إلى الشــام فرداً و جماعة لن تتوقف الا بالرجوع الى نضال آبائنا و أجددنا رحمهم الله ؛ حتى إن اقتضت الضرورة و دفاعاً عن النفس فقط استعمال الوسائل النضالية الأخرى...
ان الحكم الذي صدر في حقك ؛ يدل على الارتباك النفسي الذي يسيطر عليهم و لا علاقة لــه بالعـــدالــة أو... أو...
الحركــة المغربية للتغيير و الإصلاح تقف معك مادياً و معنويا؛ و إلى اللقاء بحول الله وقوته...

المناضــل الـــمــرابــــط
.
الحرية لوليد باحمان
الكاتب : redaA@
التاريخ : في 28 مارس 2012 على 13h12
هدا الحكم دليل على ان المغرب بعيد كل البعد عن الخطابات الرنانة عن الديموقراطية و حقوق الانسان،
بعد القمع في تازة وبني بوعياش و سيدي ايفني و المحاكمات في حق المناضلين و الطلبة دليل عن ان الوضع لازال كما كان عليه ان لم نقل انه اصبح اسوء.