القائمة

مختصرات

تطويق المدينة القديمة بعد تسجيل إصابات في صفوف تجار بسوق الغديرة الحمراء ببني ملال

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد تسجيل إصابات في صفوف تجار بسوق الغديرة الحمراء بالمدينة القديمة ببني ملال، شرعت السلطات المحلية يوم أمس الأربعاء في تطويق المنطقة بحواجز حديدية.

وذكر موقع "العمق" أنه تم إغلاق عدد من الأحياء والأزقة المؤدية إلى السوق المذكور الذي يضم أكثر من ألف محل تجاري، بوضع حواجز حديدية، من طرف أعوان السلطة والقوات العمومية تحت إشراف السلطة المحلية وباشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية الخامسة.

وأضاف أن هذا القرار "جاء خوفا من تحول سوق الغديرة الحمراء بالمدينة القديمة إلى بؤرة وبائية، بعد تسجيل إصابات وسط التجار بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي يتم فيه حصر لائحة المخالطين للمصابين".

وسبق لوزارة الصحة أن أعلنت يوم أمس عن تسجيل 98 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بجهة بني ملال خنيفرة، 73 منها ببني ملال وحدها.

من جهته، أورد موقع "اليوم 24" أنه بعد ارتفاع الإصابات في المدينة، فقد قررت السلطات إغلاق المقاهي أيضا مع السادسة مساءا، والثامنة مساءا بالنسبة للمراكز التجارية الكبرى، والرابعة عصرا بالنسبة "للسويقات"، وذلك بتعليمات من والي الجهة.

وأضاف أنه تقرر أيضا إغلاق صالونات الحلاقة والتجميل والحمامات وملاعب القرب وقاعات الألعاب، إلى غاية 30 من الشهر الجاري بالنسبة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال